من نحن

                 *مؤسسة المستثمر للصحافة

التأسيس :  

كانت البداية بإصدار نشرة عن المناطق الحرة ، لكن الحلم كان كبيراً عندما قرر المؤسس الحصول على ترخيص لمجلة يمنية تعني بشئون الاستثمار والمستثمرين ، وباهتمام منا بالمؤسسات العامة والخاصة  بالاستثمار وتقديم الدعم بالمعلومات والتسهيلات .لذلك نصف ضمن اوائل المؤسسات الاستثمارية في قطاع الاعلام المقرؤ والالكتروني والمرئي والمسموع , حيث تزامن إصدار العدد الأول من مجلة الاستثمار) مع العيد الوطني في مايو 2003 م .

 

- ومنذ العدد الأول وضعت مجلة(الاستثمار) على عاتقها مهمة تقديم الصورة المثلى عن اليمن والترويج العصري للمشاريع الناجحة ، فاستقطبت نخبة من أفضل مبدعي الفنون الصحفية واستكتبت مجموعة من صناع القرار محلياً وإقليميا ، وتكلفت أعباء توسيع توزيعها ، لتكون مصدراً معلوماتياً للمستثمرين في الداخل والخارج .  

- ومع ازدياد اهتمام الحكومة اليمنية بالاستثمار ، وتنظيمها لمؤتمر الفرص الاستثمارية في 2007 م كانت مجلة(الاستثمار) تمارس الفعل الوطني بالترويج لأكثر من 100 مشروع استثماري جاد والتعريف بأكثر من 73 شركة وطنية متميزة وعرض خصائص ومميزات الاستثمار في المدن اليمنية من خلال ملفات معلوماتية تعكس حقيقة البيئة الجاذبة للاستثمار.

شكلت مفاهيم : المؤسسية , الجودة , والاحتراف ، أساليب عمل ومنهجية تطوير منذ بداية المسيرة.

 

من المجلة إلى المؤسسة : 

مسئولية بناء ثقافة وطنية تنموية أصبحت إستراتيجية بالنسبة لنا تستحق أن ننظم لها الموارد المتاحة ونحشد لها الموارد الإضافية ، ابتداءً من تشكيل وعي المواطن بالعمل والإنتاج كقيمة وجود حضارية ننتزع من خلاله ثقة و اطمئنان ورضا المستثمرين والرأي العام على استقرار النمو في البيئة الاستثمارية اليمنية. وعلى ذلك ارتسمت خطوات التحول إلى المؤسسة بإضافة أدوات جديدة تعمل بتأثير وفعالية في مسيرة البناء التنموي والاستثماري في اليمن.

مؤسسة المستثمر بدأ ملامح بنائها المؤسسي في سبتمبر 2006 م يتشكل بإدارة خدمات متجددة نستطيع التعريف بها اليوم على النحو التالي:

 

 -1 مجلة الاستثمار : مجلة شهرية تخصصية تعني بشئون الاستثمار وتظهر بإصدار ملون فخم من عددها الأول في مايو 2003 م وتصدر حاليا بقسمين : القسم العربي في 125 صفحة والقسم الإنجليزي في 40 صفحة ، وصدر منها حتى الآن 44 عدد ، وأسهمت منذ صدورها في تقديم المناخ الإيجابي للاستثمار في اليمن لكافة المستثمرين .

وتصدر المجلة ملحقين , احدهما باللغة الانجليزية enfestmenet والثاني باسم ( المستثمر ) باللغة العربية .

 

 -2صحيفة مــال وأعمـــال :  وهي صحيفة متخصصة تصدر أسبوعياً صباح كل خميس لخدمة قطاع الأعمال وإبراز دوره في مسيرة التنمية والاستثمار،وقد صدر العدد الأول منها في 2 أغسطس 2007 م بإخراج فني أنيق وطباعة فاخرة ، وتوزع على وزارات ومؤسسات الدولة وقطاع الأعمال.

 

3 - جائزة  الاستثمار : عمل جديد وجاد يهدف لإيجاد تنافس في قطاع الأعمال لرفع القدرات التنافسية لشركاتهم وإظهار التميز في مختلف شركات قطاع الأعمال لكل المستثمرين ، وقد بدأت مؤسسة المستثمر بإشهار الجائزة وتقديمها بهدف تعزيز الشراكة بين الإعلام والقطاع الخاص لعدد 10 شركات متميزة في العالم 2007 م، وفي العام 2008 م .

ومنحت المؤسسة الجائزة لعدد 20 شركة متميزة وفق استبيان للمهتمين ورجال الأعمال حدد الأسباب المنطقية لأفضلية تلك الشركات .

 

4- خدمة المستثمر موبايل  :خدمة الكترونية اخبارية  sms  بواسطة شركات الاتصالات ؛ تغطي اليمن والسعودية , وتعتزم المؤسسة تعميمها الى بقية دول الخليج , وهي اخبار اقتصادية تشمل عدة فئات :

- المال والأعمال

- الفرص 

- المناقصات

- الاسعار

- الوظائف 

- الرياضة 

- العقارات

- اسرارها

- رياضة .

5- منتدى الاستثمار : منظمة اجتماعية غير ربحية ؛ مهتمة بشؤون الاقتصاد والتنمية والأعمال , تقيم الندوات والمؤتمرات , وحلقات نقاشات سياسية واقتصادية وكل الظروف ومتغيرات البيئة المحيطة بالاقتصاد والأعمال .

 وتتبنى الاصدارات الثقافية والعلمية , والفعاليات التي تخدم تنمية المجتمع اقتصاديا وتنمويا في شتى المجالات .

6- المستثمر للتسويق والإعلان : مكتب خدمات تسويقية وإعلانية , متخصص في مجال خدمة الشركات والتصاميم والحملات الاعلانية والدعاية والإعلان .

7- اوام لتقنية المعلومات : شركة تحت التأسيس في مجال تقنية وبرامج تكنولوجيا المعلومات , ومواقع الانترنت .

8- مواقع الانترنت :  

* الاستثمار نت: لأن المعلومة أصبحت رأس المال المتجدد للمستثمر والإدارة الاقتصادية ، أصبح على الإعلام الاقتصادي استخدام الوسائل المناسبة والمتجددة لخدمة التنمية. ولذلك قررنا تقديم المعلومة الموثوقة من خلال موقع: (الاستثمار نت) ويقدم الموقع اليوم كل المعلومات التي تهم الاقتصاديين والمستثمرين من الجهات الحكومية ومصادرها الأخرى الإقليمية والعالمية، إضافة لأرشفة معلوماته في قاعدة بيانات تمكن كل المتصفحين الاستفادة منها في أي وقت.

- مال برس : موقع اخباري مهتم بأخبار الاسواق والاقتصاد ومؤشرات اسواق البورصة , وأسعار البترول والطاقة والعملات , والبيع والشراء .