الرئيسية > استثمر في اليمن > سياحة

"جون ماكين" في صنعاء القديمة

"جون ماكين" في صنعاء القديمة

الاستثمار نت - متابعات          2013-05-29 01:46:29

اطلع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جون ماكين الذي يزور اليمن حاليا اليوم برفقة مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الارياني وأمين العاصمة عبد القادر علي هلال على الشواهد الحضارية والمعالم التاريخية التي تزخر بها مدينة صنعاء القديمة وما تتميز به من طابع معماري فريد.

وفي مستهل الجولة الاستطلاعية سلم أمين العاصمة عبد القادر هلال السيناتور الأمريكي جون ماكين " مفتاح مدينة صنعاء القديمة كتذكار لزيارته الأولى لحاضرة العرب ، بعدها زار عددا من أحياء وشوارع صنعاء القديمة والأسواق الشعبية القديمة وتعرف على نماذج لبعض الصناعات التقليدية والحرف اليدوية والموروث الشعبي والعقيق اليماني الأصيل .

واستمع المسئول الأمريكي من أمين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال إلى شرح حول تاريخ صنعاء القديمة ومكونها الحضاري من المعالم والآثار و المباني وما تتميز به من نمط معماري نادر .. مطلعا على طبيعة الجهود التي بذلت للحفاظ على الطابع القديم والحضاري لشوارع المدينة ومنازلها والمشاريع الذي تعتزم أمانة العاصمة تنفيذها في الفترة المقبلة , والتي تعد شواهد تاريخية لحقب من تاريخ اليمن القديم .

وأبدى جون ماكين إعجابه بمستوى الاهتمام المبذول في الحفاظ على مثل هذه المكتنزات التاريخية و بالطابع المعماري الأصيل .

وعبر السيناتور الأمريكي عن إعجابه بالحرفية المتقنة في الصناعات التقليدية اليمنية والحرفية لمعدن الفضة المرصعة بجواهر العقيق اليماني الذائعة الصيت التي يتم صياغتها ونقشها في معمل صياغة الفضة بسمسرة النحاس بصنعاء القديمة وتباع وتسوق في باقي الأسواق الشعبية الأخرى.

سبأ


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة