آخر الأخبار

الرئيسية > منوعات > شارع القضايا

اليونسكو: تطبيق الأبحاث العلمية تساهم في رفع مستوى الأداء الاقتصادي

اليونسكو: تطبيق الأبحاث العلمية تساهم في رفع مستوى الأداء الاقتصادي

الاستثمار نت - البوابة نيوز          2015-12-14 08:05:03
أكد غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، أهمية تطبيق الأبحاث العلمية في تحقيق التنمية المستدامة وتساهم بقدر كبير في رفع مستوى الأداء الاقتصادي.
وأشار خلال كلمته في ورشة العمل التي عقدتها لجنة البحث العلمى باتحاد الصناعات اليوم إلى تقديم المساندة الكاملة للحكومة المصرية في ربط قطاع البحث العلمى كمحاولة لتنمية قدرتها الاقتصادية في جميع الأنشطة خاصة أن القطاع الصناعى يعتبر هو الركيزة الأساسية للنهوض باقتصاديات دول العالم.
ونوه إلى أهمية الاهتمام بالتعليم والتي تساهم في تحقيق تطوير البحث العلمى وفروعه المتعددة في مجالات عدة، والذي تعتمد عليه كل اقتصاديات العالم.
وأشار إلى أهمية وضع قاعدة كبيرة من المعلومات الاقتصادية التي يستفيد منها كل المستثمرين في أي دولة كما إنها تساهم من جهة أخرى في حشد وتطوير الموارد البشرية
وأضاف إلى أهمية الأبحاث العلمية في وضع حلول لكافة المشكلات التي تعرقل العملية الإنتاجية خارج الصندوق والتي سوف تساهم في سد فجوة الاستثمار والقصور التي يعانى منها اقتصاد أي دولة.
وأكد على أهمية تبادل الخبرات بين الدول ببعضها البعض في هذا القطاع الحيوى "البحث العلمى "والذي يترجم في صورة مناهج وطرق قادرة على حل المشكلات على المستوى العلمى ونقلها إلى المستوى المحلى في كل دولة.
ونوه إلى السعى حاليا لتأسيس مبادرات مع الدول بعضها لبعض لتبادل الخبرات بقطاع البحث العلمى وربطه بالصناعة.
ولفت إلى وضع سياسيات لتنظيم إدارة هذه المبادرات وربطها بمراكز الإبداع والجمعات الحكومية بكل دولة، لافتا إلى أهمية دور الجامعات الذي يلعب دورا كبيرا في البحث والتنمية، وخلق الإبتكارات الجديدة التي تحتاج إليها كل القطاعات الصناعية.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة