الرئيسية > منوعات > شباب ورياضة

اهلي صنعاء يحرز بطولة كرة يد الامانة ومايو وصيفاً وازال بالمركز الثالث

اهلي صنعاء يحرز بطولة كرة يد الامانة ومايو وصيفاً وازال بالمركز الثالث

الاستثمار نت - متابعات - خالد شعفل          2017-01-23 05:19:04
تمكن فريق أهلي صنعاء لكرة اليد من احراز لقب بطولة كرة اليد بأمانة العاصمة التي نظمها فرع اتحاد اللعبة بالامانة تحت شعار (يد بيد من أجل الوطن) وبإشراف الاتحاد العام للعبة ، واختتمت منافساتها صباح اليوم ، بمشاركة سته اندية هي (أهلي صنعاء- 22 مايو- شعب صنعاء- وحدة صنعاء- آزال –شباب تهامة) وجرت منافساتها على مدار خمسة أيام .
وجاء احراز فريق أهلي صنعاء إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق 22 مايو الذي حل وصيفاً للبطل ، وقد شهدت المباراة لجوء الفريقين إلى شوطين إضافيين بعد أن قدما لقاء متكافئ في تسجيل النقاط خلال مجريات الشوطين الأصليين.
واعتبرت المباراة النهائي الأقوى في البطولة لكون الفريقين مرشحين لإحراز اللقب وإن كانت حظوظ مايو أفضل لكونه يلعب على أرضه إلا أن يد الأهلي تمردت على هذا القانون واستطاع لاعبيه حسم نتيجة المباراة بواحد وعشرون نقطة مقابل 18 ليفوز أهلي صنعاء باللقب تاركا الوصافة لمايو.
وكان  فريق آزال قد حل في المركز الثالث للبطولة بعد فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع على فريق وحدة صنعاء بصعوبة بالغة كون الفريقين ظلا متعادلين حتى رمق اللقاء الأخير ليتقدم لاعبو آزال بفارق نقطة حسموا بها البرونز وبنتيجة ثمان نقاط مقابل سبع.
وفي ختام البطولة قام مستشار وزارة الشباب والرياضة حسن علي الخولاني والوكيل عبد الحكيم الضحياني والمستشار حسين هجوان وأمين عام اتحاد كرة اليد حمزة صالح ورئيس فرع اللعبة بالأمانة ياسين المطاع وأمير الدين اسحاق عضو الاتحاد بتكريم أصحاب المراكز الثلاثة على النحو التالي:
الأول/ أهلي صنعاء- كأس- الميداليات الذهبية -80 ألف ريال
الثاني/ 22 مايو – كأس- الميداليات الفضية- 70 ألف ريال
الثالث/ آزال –كأس – الميداليات البرونزية- 50 ألف ريال
كأس الفريق المثالي / الوحدة صنعاء
كأس الهداف / سهيم النبهاني (أهلي صنعاء) برصيد 23 هدفا.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة