آخر الأخبار

الرئيسية > مال وأعمال > اقتصاد يمني

تحت شعار " واقع وآفاق مساهمة سيدات الأعمال في الأنشطة الاقتصادية" ..لقاء تشاوري لسيدات الأعمال بصنعاء

تحت شعار " واقع وآفاق مساهمة سيدات الأعمال في الأنشطة الاقتصادية" ..لقاء تشاوري لسيدات الأعمال بصنعاء

الاستثمار نت -          2017-03-01 01:50:54
 
عقد بصنعاءاللقاء التشاوري لسيدات الأعمال تحت شعار " واقع وآفاق مساهمة سيدات الأعمال في الأنشطة الاقتصادية".
 
كرس اللقاء الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية إلى دراسة أوضاع سيدات الأعمال وكيفية استثمار رؤوس الأموال المحلية وإيجاد شراكة بين الوزارة وسيدات الأعمال وكذا إيجاد حاضنات لديمومة الأعمال والمشاريع الصغيرة.
 
وخلال اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر ضرورة إيجاد تصنيف لسيدات الأعمال وفق أسس صحيحة حتي يتم عمل الدراسات واللوائح المناسبة لتنظيم نشاطهن كما هو الحال مع رجال الأعمال.
 
وكشف أنه سيتم خلال الفترة القادمة اطلاق عدد من المشاريع الصناعية كصناعة السيارات والطاقة الشمسية وسيتم وضعها للاكتتاب العام أمام كل من لدية الرغبة في المساهمة من أصحاب رؤوس الأموال والمواطنين.
 
ودعا إلى ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الجهات ذات العلاقة بهدف تذليل الصعاب أمام سيدات الأعمال وتقديم كافة التسهيلات أمام المبتدئات منهن خاصة في المشاريع الصغيرة حتى يتمكن من ممارسة نشاطهن دون أي عوائق.
 
كما القيت خلال اللقاء كلمات عن الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية واللجنة الوطنية للمرأة وسيدات الأعمال أكدت على أهمية رعاية هذه الشريحة المتميزة من المجتمع وتقديم كل ما يمكن لتشجيعهن والترويج لأعمالهن.
 
وأشارت إلى ضرورة قيام الجهات المعنية المسؤولة عن الجانب الاقتصادي بإعداد الخطط والبرامج وتقديم كافة التسهيلات لتشجيع الاستثمارات الكبيرة والصغيرة.
 
تخلل اللقاء مداخلات من قبل المشاركات ركزت على استعراض المشاكل والمعوقات التي تواجه سيدات الأعمال المتعلقة بالسجلات التجارية والضرائب وصعوبة الحصول على تمويلات للمشاريع خاصة الصغيرة وغيرها.
 
وأوصى اللقاء بضرورة إنشاء وحدة سيدات الأعمال بالوزارة وتقديم المشورة والدعم الفني للسيدات المبتدئات بمشاريع متنوعة وتشجيع مشاريع الأسر الريفية في مجال الصناعات الغذائية إضافة إلى ضرورة إقامة مشاريع لتسويق المنتجات أو معارض.
 
حضر اللقاء وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ووكيل قطاع الخدمات عبد الاله شيبان ووكيل قطاع التجارة الخارجية محمد يحيى محمود.
 
سبأ
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة