الرئيسية > خدمات > معارض وندوات

انطلاق المنتدى الإحصائي الخليجي في الرياض نهاية الشهر الجاري

انطلاق المنتدى الإحصائي الخليجي في الرياض نهاية الشهر الجاري

الاستثمار نت -          2017-03-09 01:47:03
 
 
أكد مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صابر الحربي، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمنتدى الإحصائي الأول الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري، تؤكد اهتمامه بتعزيز العمل الخليجي المشترك، وتفعيل التعاون في الملفات الاقتصادية والتنموية.
وأكد الحربي، على أهمية المنتدى الذي يعقد لأول مرة، ويجمع 40 متحدثا خليجيا ودوليا بأطراف العمل الإحصائي من منتجي البيانات، ومستخدمي البيانات، والقطاع الأكاديمي، ويهدف إلى بحث تعزيز الشراكات الإحصائية بين مستخدمي ومنتجي البيانات لدعم السياسات الاقتصادية في دول مجلس التعاون.
ويعقد المنتدى تحت شعار «تعزيز الشراكات الإحصائية لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون»، خلال الفترة من 20 إلى 22 مارس 2017م في مدينة الرياض، وبتنظيم الهيئة العامة للإحصاء والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جانبها، قالت المستشارة في المركز الإحصائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية حصة الجناحي، إن المنتدى يظهر اهتمام حكومات دول المجلس ببناء إحصاءات وطنية سليمة منطلقها دوافع استراتيجية تخدم أهداف التنمية المستدامة لعام 2030م. وتوقعت الجناحي أن اللقاء سيسهم في بناء أطر وآليات مستدامة للتعاون، وخلق شراكات متينة، مع مستخدمي الإحصاءات من جهات حكومية أو خاصة أو أكاديميين أو باحثين أو غيرهم.
يذكر أن المنتدى ينطلق بحفل افتتاح في يومه الأول بحضور العديد من الشخصيات السياسية من الوزراء، ورؤساء الأجهزة الإحصائية في دول مجلس التعاون، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، والمختصين بالقطاع الإحصائي والإعلام. وبإمكان المهتمين في القطاع الإحصائي التسجيل لحضور فعاليات المنتدى بزيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: http:/‏/‏gccsf.stats.gov.sa/‏
 
 
الوطن اونلاين

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة