آخر الأخبار

الرئيسية > مال وأعمال > أخبار اليمن

صندوق الأمم المتحدة للسكان: نحتاج 22 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن

صندوق الأمم المتحدة للسكان: نحتاج 22 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن

الاستثمار نت -          2017-03-15 03:17:15
 
أعرب صندوق الأمم المتحدة للسكان عن قلقه البالغ إزاء الوضع الصحي للنساء والفتيات في اليمن .. مؤكداً الاحتياج لحوالي 22 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في هذا الجانب.
 
ودعا الصندوق في بيان له اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نسخة منه إلى حماية النساء بشكل عام والحوامل منهن خصوصا وقد أصبح الحصول على الغذاء والخدمات الأساسية أمراً بعيد المنال بالنسبة للكثيرين .. مبيناً المستوى المثير للقلق الذي وصلت إليه ندرة الغذاء في اليمن والذي يعرض حياة 352 ألف من النساء الحوامل للخطر، كما يعرض صحة 2 مليون و200 ألف امرأة في سن الإنجاب للأذى، بينما هن في حاجة ماسة للمساعدة والحماية.
 
وقال مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، الدكتور لؤي شبانه، حول الأزمة الإنسانية في اليمن " إن اليمن تعاني من أعلى معدلات وفيات ما بعد الولادة في المنطقة العربية، من الممكن أن يؤدى نقص الغذاء وسوء التغذية وتراجع الرعاية الصحية إلى زيادة عدد الرضع المولودين مبكراً أو المنخفض وزنهم عند الولادة وارتفاع حالات النزيف الشديد بعد الولادة، مما يجعل عملية الولادة أكثر خطراً على الحياة.
 
وأشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يعمل على توسيع نطاق جهوده وعلى طلب 22.1 مليون دولار في إطار خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن فى عام 2017م وذلك لتلبية احتياجات الصحة الإنجابية العاجلة.
 
 
سبأ
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة