الرئيسية > خدمات > معارض وندوات

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي في ’الأردنية’

انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي في ’الأردنية’

الاستثمار نت -          2017-03-22 05:18:20
 
انطلقت الأربعاء في رحاب الجامعة الأردنية أعمال المؤتمر العلمي الدولي المشترك "الحوكمة والتنمية الإدارية والاقتصادية في المؤسسات/الواقع والطموح"، بتنظيم مشترك بين كلية الأعمال في الجامعة وجامعة القدس المفتوحة في فلسطين. ويبحث المشاركون في المؤتمر على مدار يومين موضوعات ذات صلة جوهرية بالبيئة الإدارية والاقتصادية للمؤسسات وانعكاساتها على واقعها الاقتصادي وأدائها ونجاحها وبقائها واستدامتها.
ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء العرب الحوكمة في الشركات والوضع الراهن ومتطلبات التحديث، ودور حوكمة تكنولوجيا المعلومات في تعزيز امن أنظمة المعلومات المحاسبية المحوسبة، وأثر نظم المعلومات على تطبيق الحوكمة والتدريب الإلكتروني، والحوكمة الجامعية "تجربة جامعة القدس المفتوحة"، والحوكمة الجامعية وأثرها على الأداء المنظمي، واصلاح منظومة التعليم العالي في ظل مفاهيم الحوكمة وغيرها من المواضيع التي تركز على البيئة الاقتصادية والادارية.
ويهدف المؤتمر إلى التأطير الفكري لمفهوم الحوكمة، بتعريفها واستعراض تطورها ومبرراتها واثر تطبيق معاييرها في تحقيق الميزة التنافسية.
ويأتي تنظيم المؤتمر ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تركز على موضوعات ذات صلة جوهرية بالبيئة الإدارية والاقتصادية للمؤسسات، وضمن الشراكة البحثية بين الجامعة الأردنية وجامعة القدس المفتوحة، وفي إطار التعاون العلمي بين الكوادر الأكاديمية في الجامعات العربية. 
ويتناول المؤتمر موضوعاً حيوياً له انعكاسات واضحة وبارزة وتأثيرات جوهرية على واقع المؤسسات وأدائها ونجاحها وبقائها واستدامتها.
 
 
موقع بانيت وصحيفة بانوراما

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة