الرئيسية > خدمات > معارض وندوات

"جويك": افتتاح معرض "فودكس قطر" في الخليج بمشاركة 15 بلدا من مختلف أنحاء العالم

"جويك": افتتاح معرض "فودكس قطر" في الخليج بمشاركة 15 بلدا من مختلف أنحاء العالم

الاستثمار نت -          2017-04-02 03:21:22
 
 
تنظم شركة فجر للمعلومات والخدمات ومقرها دبي (الإمارات العربية المتحدة)، بالاشتراك مع شركائها الخليجيين شركة "الخليج للتسويق"، المعرض الدولي الأول لتكنولوجيا الأغذية والمشروبات في قطر "فودكس قطر" خلال الفترة من 2 - 4 أبريل 2017 في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض.كما ستعقد"منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) الملتقى الأول لمصنعي المنتجات الغذائية وبرامج الأمن الغذائي في دول الخليج العربية على هامش المعرض.
 
والفجر للمعلومات والخدمات، شركة مملوكة من قبل صاحب السمو الشيخ حشر آل مكتوم، عضو الأسرة الحاكمة في دبي،ستنظم المعرض الدولي الأول والوحيد لتكنولوجياالأغذية والمشروبات وعملية التصنيع بعنوان "فودكس قطر" من 2 - 4 أبريل 2017. وسيعرض المعرض العلامات التجارية الغذائية والتكنولوجيا التصنيعية لـ 15 بلدا من مختلف أنحاء العالم.
 
وقال ساتيش كانا، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، إن "فودكس قطر" سيمنح صناعة الأغذية في الشرق الأوسط وخاصة قطر أفقاً أوسع، وسيشجع القائمين على قطاع الأغذية في العالم على إقامة مصانعهم في المنطقة الغنية اقتصادياً، إلى جانب خلق فرص استثمارية لرجال الأعمال المحليين والاندماج مع العلامات التجارية في قطاع الأغذية.
 
وإلى جانب الجناح الصين والتايلاندي، سيكون هناكعارضين من بلجيكا وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا ومالي وقطر والسعودية وإسبانيا وسويسرا وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة، حيث سيعرضون منتجاتهم وتقنياتهم خلال هذا المعرض لمدة 3 أيام.
 
كما ذكر السيد كانا أنه تم التعاقد مع "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك)، وهي منظمة دبلوماسية إقليمية، لتنظم الملتقى الأول لمصنعي منتجات الأغذية الخليجية وبرنامج الأمن الغذائي بالتعاون مع "فودكس قطر".
 
وأكد سعادة الأستاذ عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام للمنظمة على دور "جويك" بصفتها "منظمة دبلوماسية إقليمية تهدف إلى تحقيق التعاون والتنسيق الصناعي للوصول إلى التكامل الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي". وأضاف: "في ضوء اهمية إنتاج المنتجات الغذائية ودورها الحيوي في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، قررت جويك عقد المنتدى الأول لمنتجي المنتجات الغذائية والأمن الغذائي لدول مجلس التعاون الخليجي بالتوازي مع المعرض الدولي الأول للأغذية والمشروبات وعملية التصنيع (فودكس)".
 
من جانبه، صرح السيد صلاح جناحي، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتسويق، الوكيل الخليجي لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، بأن المنظمين قرروا التعاون مع "جويك" لتنظيم هذا المنتدى ليتماشى مع المعرض من أجل تقديم فرص استثمارية في القطاع الصناعي لدول مجلس التعاون الخليجي. وعلاوة على ذلك، سيوفر هذا المنتدى بيانات عن الصناعات الغذائية وسياسات الأمن الغذائي في المنطقة ويتيح إجراء مناقشات مثمرة لتعزيز هذا القطاع الحيوي.
 
راية نيوز

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة