آخر الأخبار

الرئيسية > منوعات > ثقافة وفنون

بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الفنان هاشم علي

المنتدى العربي للفنون يوزع جوائز المسابقة السنوية الثانية

المنتدى العربي للفنون يوزع جوائز المسابقة السنوية الثانية

الاستثمار نت -          2017-04-03 02:11:51

اعلن المنتدى العربي للفنون أسماء الفائزين في المسابقة السنوية  الثانية للمنتدى للعام  2017 بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الفنان هاشم علي رائد الحركة التشكيلية في اليمن والتي تم الاعلان عنها في العام 2016  يوم 7نوفمبر, وذلك بعد اجتماع اللجنة واختيار الاعمال الفائزة,  حيث فاز بالمركز الاول الفنانة التشكيلية/  ريهام الرازحي.

فيما احتل المركز الثاني الفنانة التشكيلية/ فاطمة المحطوري.

والمركز الثالث كان من نصيب الفنان التشكيلي رياض السيناتور.

بينما ذهب المركز الرابع  للفنانة التشكيلية هلن الصمدي.

والمركز الخامس  حصل عليه الفنان التشكيلي/ اسامة عبدالباسط الفقيه.

هذا وقد تم اضافة مركز  سادس للعمل الذي يحصل على اعلى نسبة تصويت في الفيس فقط دون تحكيم اللجنة  وقد كانت من نصيب  الرسامة دلال محمد ثابت.

فيما اشادت اللجنة ب7  اعمال مميزة للفنان صادق مطلق  والفنانة  حنان الخولاني  والفنان جميل سعيد حسان المكردي والفنانة عبير احمد العمري والفنانة هيفاء سفيان المظفر والفنانة سامية الشاوري والفنان امير الحذيفي

هذا وقد تم التحكيم على  المركز الاول من قبل اللجنة برئاسة الفنان التشكيلي القدير طلال النجار احد تلامذة الفنان الراحل هاشم علي الجيل الاول فيما تم التحكيم على بقية المراكز من قبل الفنان التشكيلي المعروف جلال الشميري والفنانة التشكيلية المعروفة انتصار الشيباني وهم من تلامذة الفنان الراحل من الجيل الثالث.

- تأتي هذه المسابقة تقديرا لمسيرة الفنان الراحل هاشم علي رائد الحركة التشكيلية في اليمن والذي اثرى الساحة الفنية بأعماله ومعارضه وتعلم الكثير على يديه

بعد ان فتح مرسمه في السبعينات وهم الان من البارزين في  الحركة التشكيلية في اليمن والوطن العربي. فيما تأثر الكثير بأسلوبه الفني المميز.

هذا وسيتم تسمية احدى الصالات الموجودة في المنتدى بصالة هاشم علي للمعارض

وسنكرم الفائزين في شهر مايو  وإعطائهم الجوائز المالية المرصودة والميداليات فيما سيمنح درع المسابقة للمركز الاول.

بالإضافة الى معرض تشكيلي لجميع المشاركين في المسابقة وعددهم 56 فنانا وفنانة تشكيلية من مختلف انحاء الجمهورية اليمنية.

وسيتزامن مع المعرض الخاص بالمسابقة معرض اخر للفنانين التشكيليين اليمنيين يضم العديد من الاعمال الفنية من عدة مدارس واساليب فنية.


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة