آخر الأخبار

الرئيسية > خدمات > معارض وندوات

معرض “سيرفكس 2017” .. أكثر من 60 شركة سورية وعربية مشاركة .. إزاحة الستار عن سيارة شهبا الجديدة

معرض “سيرفكس 2017” .. أكثر من 60 شركة سورية وعربية مشاركة .. إزاحة الستار عن سيارة شهبا الجديدة

الاستثمار نت - مصر 24          2017-05-08 04:08:06

تحت عنوان “يداً بيد نبني سورية الغد” وبمشاركة أكثر من 60 شركة بدأت اليوم فعاليات المعرض الدولي الرابع لخدمات الشركات ورجال الأعمال سيرفكس 2017 الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات في فندق داما روز بدمشق.

وتم خلال فعاليات اليوم الأول من المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام إزاحة الستار عن سيارة شهبا الجديدة المنتجة في الشركة السورية الإيرانية لتصنيع وتجميع السيارات سيامكو.

وفي تصريح للصحفيين لفت وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل إلى أهمية حركة المعارض المهمة التي تشهدها سورية مؤخراً من حيث تنوعها واختصاصها أو ازدياد عدد الشركات المشاركة فيها مؤكداً أنها “دليل على دوران عجلة الانتاج بشكل أكثر تسارعاً في المجالات كافة “.

وأوضح الوزير الخليل أن المنتجات السورية ستعود بقوة إلى الأسواق الخارجية التي كانت تصل إليها وسيكون الاتجاه في الفترة القادمة “أكبر نحو الصادرات” مشيراً إلى الاهتمام الحكومي بإقامة المعارض والنشاطات الاقتصادية التي تسهم بدفع عجلة الانتاج وتحقيق تنمية أكبر.

وحول معرض سيرفكس بين الوزير الخليل أنه فرصة مهمة للشركات المعنية بخدمات رجال الأعمال للترويج لخدماتها ولا سيما مع ازدياد عدد المشاركين فيه عن دورته في العام الفائت وازدياد حجم العقود والاتفاقيات الذي ينعكس بالمحصلة على حركة الانتاج التي تشهدها سورية لافتا إلى أن المعرض يشكل أيضا “فرصة للاستماع لآراء التجار والصناعيين ورجال الأعمال ومقترحاتهم لإزالة الصعوبات والعوائق أمام نشاطاتهم الاقتصادية”.

معاون وزير الصناعة الدكتور نضال فلوح أشار في تصريح مماثل إلى دور وزارة الصناعة كشريك مع معمل سيامكو لتصنيع السيارات بتدشين سيارة شهبا الجديدة التي تتمتع بمواصفات عالية لافتاً إلى وجود عروض مميزة على سيارات سيامكو خلال أيام المعرض بخصم يصل لحدود 900 ألف ليرة سورية.

من جهته أشار خلف مشهداني مدير عام مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض إلى وجود شركات سورية وعربية مشاركة في المعرض وهي عبارة عن شركات خدمية تعتمد على عرض منتجاتها الفكرية من خلال لقائها المباشر مع الزوار والمشاركين في المعرض “كالبنوك والشركات الاستشارية والمصرفية وشركات التخليص الجمركي والطيران وغيرها”.

واعتبر مشهداني أن المعرض فرصة لكل رجل أعمال ومستثمر يبحث عن خدمات لمشروعه حيث يوجد في المعرض أهم الشركات المخدمة للأعمال والاستثمار في سورية والعالم.

وأشار مشهداني إلى أن مشاركة بعض الشركات العربية في المعرض رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها سورية مؤشراً إيجابياً على حالة التعافي الاقتصادي ورسالة للعالم بأن “سورية تستحق الحياة” موضحا أن من بينها شركات قدمت من دولة الكويت والمختصة في مجال الحلول المعلوماتية ومن الإمارات مختصة في مجال الاتصالات ومن مصر المجموعة الاقتصادية العربية بالإضافة إلى الشركة الإيرانية السورية سيامكو الخاصة بصناعة السيارات.

وفي تصريح لـ سانا أشار رئيس الاتحاد العربي لصناعة وتجارة الذهب والألماس الدكتور طارق عيروط إلى مشاركتهم في المعرض كراع ذهبي لمركز الأعمال الروسي السوري وكدعم للمعارض المقامة في سورية لافتا إلى أهمية القيام بخطوات فعلية للمساهمة في بناء سورية من خلال عدة مشاريع مستقبلية وقال: “خلال المعرض سنعقد عدة اتفاقيات مع البرلمان الدولي وتجمع سورية الأم والغرفة الصناعية بعدرا وجامعة الحياة الخاصة”.

بدوره أوضح مدير التسويق في شركة فلاي داماس للطيران نضال خلف أن الشركة تقدم خدماتها لكل فئات المجتمع ولذلك تأتي مشاركتها المتكررة في مختلف المعارض المقامة مبيناً أن خدمات الشركة تصل إلى عدة بلدان كالعراق والكويت والسودان حيث ستسير الشركة في الأسبوع القادم رحلة إلى مدينة السليمانية العراقية بالإضافة لتسييرها رحلات سابقة إلى بورتسودان وجدة تلبية لاحتياجات سفر الجالية السورية في تلك المناطق ومن جهة أخرى المشاركة بتنمية ودعم الاقتصاد السوري من خلال النقل الجوي.

وبين خلف أنه تم تقديم عروض على أسعار الرحلات لزوار معرض سيرفكس كما يقدم جناح الشركة تعريفاً بقسم الشحن الجوي الجديد الذي افتتحته الشركة وفق الاتفاقيات الموقعة بين غرف التجارة المشتركة بين سورية والعراق.


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة