الرئيسية > خدمات > مصارف وشركات

دبي: تغلق 3 شركات مارست نشاط الاستثمار وجمع الأموال من دون رخصة تجارية

دبي: تغلق 3 شركات مارست نشاط الاستثمار وجمع الأموال من دون رخصة تجارية

الاستثمار نت -          2017-06-04 05:03:11
أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 3 شركات مارست نشاط الاستثمار وجمع الأموال من دون رخصة تجارية. وأوضح مدير الرقابة الالكترونية لممارسة الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك  في اقتصادية دبي ماهر المرزوقي – حسبما أوردت صحيفة “الإمارات اليوم” أن هذه الشركات أنشأت مواقع إلكترونية تدار خارج الدولة بشكل كلي من قبل ملاك مكاتب تعمل في أنشطة لا علاقة لها بالاستثمار في دبي.
 
وأشار إلى أن هذه الشركات روجت خدمات استثمار الأموال في الذهب والمعادن وأسهم شركات من خلال مواقعها الالكترونية، مبيناً أن الشركات الثلاث تعمل اثنتان منها في مجال مراكز الاتصال، في حين تعمل الثالثة في مجال الدعاية والإعلان.
 
وذكر أن عدد المستثمرين الذين تعاملوا مع الشركات الثلاث في دبي بلغ 873 مستثمر، دفع كل منهم 5505 درهم حداً أدنى للاستثمار في قيمة السهم الواحد، لافتاً إلى أن إحدى الشركات اشترطت 50 ألف درهم حداً أدنى للاستثمار.
 
وأوضح أن التواصل مع المستثمرين كان يتم عن طريق استخدام أرقام دولية من خارج دولة الإمارات، ومن خلال الموقع الإلكتروني للشركة، وحسابات التواصل الاجتماعي.
 
وأضاف أنه جرى التواصل مع ممثلين للشركات الثلاث واستدعائهم وتوقيع المخالفة عليهم و إبلاغهم بإغلاق مواقعهم و إيقاف ترخيصهم في دبي.
 
الاقتصاد نت

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة