آخر الأخبار

الرئيسية > تخطيط > إدارة

عبارات تحول بينك وبين نجاحك في العمل

عبارات تحول بينك وبين نجاحك في العمل

الاستثمار نت -          2017-06-10 06:28:41
 
 
رأى علماء النفس أن تغيير الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا، تدفعنا لنصبح أكثر نجاحا، لاسيما تلك العبارات التي تحمل معنى يحفز دماغنا باتجاه معين.
 
وأظهرت الدراسات أن الاستخدام المنتظم للكلمة الإيجابية يمكن أن يغيّر نشاط الدماغ ويؤثر على مستوى التوتر والحالة العاطفية لدينا، وبالتالي الحصول على وظائف مرموقة، وتحقيق طموحاتنا في العمل.
 
وبحسب العلماء يجب انتقاء الكلمات مع أنفسنا قبل الآخرين والابتعاد عن العبارات السلبية التي سنعرضها هنا.
 
1-"يجب أن يكون الأمر مثاليا"
 
 برأي العلماء لا يتعلم سوى من يخطئ، لذلك فإن التطلع للمثالية في العمل أمر جيد ولكن لا داعي للقلق والتوتر، ومن الأفضل إتمام العمل بشكل جيد وليس بالضرورة إرهاق الجسد والنفس بأدائه بشكل مثالي.
 
2- ترديد كلمة "نعم" باستمرار
 
يضطر الشخص أحيانا للموافقة على أي شيء يطلب منه، على حساب قدراته الذهنية والجسدية، لذلك ينصح علماء النفس، بأخذ قسط من الراحة دائما أثناء العمل وعدم استنفاد طاقتنا بقولنا "نعم" لأن كل إنسان بحاجة إلى تجديد طاقته.
 
3- "أنا مشغول جدا"
أظهرت دراسة حديثة أنك عندما ترهق نفسك بالعمل ثم تردد عبارة أنا مشغول جدا سيرسل الدماغ رسائل لباقي أعضاء الجسم على شكل سيالات عصبية بأن الشخص مرهق وهو ما سيؤدي بالفعل إلى شعورك بالتعب وبأن قواك تخور.
4- "الناس يتغيرون"
ينصح علماء النفس بألا يسعى الإنسان إلى تغيير محيطه ومن هم حوله، أو غرس أفكاره برؤوسهم، بل القبول بهم كما هم، والأهم عدم تكرار عبارة أنهم انقلبوا عليه لمجرد اختلاف الرأي، فهذا لا يقف حائلا بين الشخص وزملائه في العمل وحسب، بل يفقده الشعور السعادة.
 
5- "لا أستطيع"
 
هي من أخطر ما يمكن أن نردده، نتيجة تأثيره على عملنا واعتقاد أرباب العمل بأننا نرفض إتمام واجباتنا، أو بذل جهد لتحقيق تقدم في العمل.
 
 
6- "سأتم عملي لاحقا"
 
إن تأجيل العمل إلى وقت لاحق، يقلل من فعاليته، ويظهرك باللامبالي أمام أرباب العمل، إضافة إلى تأثيره السلبي على الوعي الذاتي الخاص بالفرد، لذلك على الموظف أن يتعلم كيفية إدارة وقته وعمله، وترتيب جدول زمني لإنهاء العمل في وقته المناسب.
 
7- "كل الناس يفعلون ذلك"
 
التفكير في الابتكارات الحديثة هي الوسيلة لتغيير العالم، لذلك يرى الباحثون أن الشخص ينبغي أن يبتعد عن مقارنة نفسه بالآخرين، ويستند إلى أسلوبه الخاص وإبداعه في العمل من خلال ابتكار أفكار جديدة والابتعاد عن النمطية والتكرار في تطويره.
 
 
8- "الكل قال لا"
 
اليوم، تعتبر شركة "أبل" الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية، ويعتبر مؤسسها ستيف جوبز، عبقري في مجال الأعمال التجارية، لكن في الواقع هو لم يكن هكذا، فعندما كان في سن الثلاثين، طرده مجلس إدارة "أبل"، ومع ذلك، لم يمنعه هذا من التقدم، وهذا يعني أن الإخفاق يجب أن يكون خيارك الأخير في العمل.
 
9- "نهائيا"
كتبت صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه لولا تطور التكنولوجيا والنجاحات التي توصلت البشرية لها، لم يكن الإنسان قادرا على الطيران إلى القمر، لكن علماء النفس يؤكدون أن ذلك لم يكن ليحدث لو أن الإنسان قال "أبدا"، بل أفضل عبارة للتقدم هي "نعم كل شيء ممكن"ويكسب المرء شرف المحاولة.
 
المصدر: وكالات+RT
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة