آخر الأخبار

الرئيسية > مال وأعمال > اقتصاد عالمي

صندوق النقد : على البلدان ذات المديونية العالية إنتهاز انتعاش منطقة اليورو

صندوق النقد : على البلدان ذات المديونية العالية إنتهاز انتعاش منطقة اليورو

الاستثمار نت - متابعات          2017-06-17 05:08:35
 
اشاد صندوق النقد الدولي بالتسارع الملحوظ للانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو .. مطالباً البلدان ذات المديونية العالية بإنتهاز هذا النمو بتخفيض ديونها.
 
وقال صندوق النقد في بيان ختامي للبعثة السنوية لتقنييه اليوم الجمعة إن "انتعاش منطقة اليورو اكتسب زخماً بفضل دورة حميدة للإنفاق الاستهلاكي وخلق فرص العمل".
 
 واضاف لكن "على البلدان التي تمتلك ديناً عاماً كبيراً، كإيطاليا والبرتغال، بل وفرنسا أيضاً، استغلال نافذة الفرص التي لا تزال تتيحها السياسات النقدية التيسيرية" للمصرف المركزي الأوروبي "والمضي قدماً على طريق تعزيز الاقتصاد والإصلاحات الهيكلية".
 
وبالنسبة لإيطاليا أكد الصندوق على ضرورة "إجراء مزيد من الإصلاحات على أسواق العمل والانتاج والخدمات، للمحافظة على النمو في الإنتاجية والأجور". بالإضافة إلى ذلك ونظراً لكون إيطاليا من البلدان المرتفعة الديون، فقد أرسل الصندوق إليها تحذيراً غير مباشر حول إمكانية إجراء نمو تفاضلي لأوراقها المالية، قبل تخفيض السياسة النقدية التيسيرية.
 
وأشار صندوق النقد الدولي الى أن “منطقة اليورو التي سجلت بشكل عام أقل تبايناً  في معدلات النمو بين الدول الأعضاء"، فهي "تمتلك فرصة ممتازة لتعميق الاتحاد الاقتصادي والنقدي".
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة