آخر الأخبار

الرئيسية > مال وأعمال > اقتصاد عالمي

الصين تفرض حظرا على استيراد منتجات من كوريا الشمالية

الصين تفرض حظرا على استيراد منتجات من كوريا الشمالية

الاستثمار نت -          2017-08-15 01:32:20
 
 
فرضت الحكومة الصينية، اليوم الاثنين، حظرا على استيراد مجموعة من السلع من كوريا الشمالية، في خطوة تهدف إلى الضغط على بيونغ يانغ بسبب تجاربها على إطلاق صواريخ بالستية.
 
وقالت وزارة التجارة الصينية، في بيان نقلته وكالة "تاس" الروسية: "إن الحكومة تفرض ابتداءا من الـ 15 من أغسطس/آب حظرا تاما على استيراد الفحم، والمنتجات البحرية، والحديد وغيره من المعادن من كوريا الشمالية".
 
وجاء قرار بكين تماشيا مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2371. وتهدف العقوبات إلى ردع بيونغ يانغ عن إجراء تجارب نووية وصاروخية.
 
وكانت الصين، العضو الدائم في مجلس الأمن، وافقت في الـ6 من أغسطس/آب على مجموعة من العقوبات الاقتصادية الدولية ضد كوريا الشمالية.
 
وتعد صادرات كوريا الشمالية إلى الصين، ولاسيما الفحم، العمود الفقري لاقتصاد كوريا الشمالية. وبلغت واردات الصين من كوريا الشمالية بحسب موقع "Itc Trade Map" في العام الماضي نحو 2.5 مليار دولار.
 
وزادت التوترات الجيوسياسية مؤخرا حول شبه الجزيرة الكورية، لاسيما بعد أن تبادلت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التهديدات، وتوعدت بيونغ يانغ واشنطن باستهداف مصالحها في عدد من المناطق، ومنها جزيرة غوام، وهو ما قوبل بغضب من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي توعد كوريا الشمالية بحرب طاحنة.
 
المصدر: وكالات / RT
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة