آخر الأخبار

الرئيسية > خدمات > مصارف وشركات

6.5 تريليونات دولار التحويلات المالية للأسواق النامية بين 2015 و 2030

الاستثمار نت -          2017-09-09 02:45:06
أكد سوديش غيريان، رئيس العمليات لدى «إكسبرس موني»، أن التحويلات المالية إلى الأسواق النامية برهنت على دورها كونها قوة فعالة للارتقاء بجودة ومعايير حياة الناس. 
 
وجاء هذا التصريح بعد قيام «الصندوق الدولي للتنمية الزراعية» بإصدار تقرير أظهر أن التحويلات المالية المنتظمة إلى الأسر في الأسواق النامية تلعب دوراً مهماً في تحسين معيشة الناس وتمكينهم من الخروج من دوامة الفقر وعدم الوقوع تحت تأثيرها مجدداً.
وأظهرت التقديرات أن البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ستتلقى حوالي 6.5 تريليونات دولار بين 2015-2030 على شكل تحويلات مالية مُرسة إلى الأسر وسيتم توظيف تلك التحويلات المُرسلة لتحقيق أهداف مهمة مثل تعزيز فرص الحصول على مستويات أفضل من الصحة والتغذية والتعليم وتحسين الإسكان وبناء أفضل أنظمة الصرف الصحي .
 
وأضاف غيريان أن التحويلات المالية دوراً هاماً في تعزيز الاقتصادات خارج إطار التدفقات التجارية كما تعزز المساواة من حيث الدخل وتحقيق منافع كبيرة على اقتصادات البلدان المرسلة والمستلمة فضلاً عن دورها في دعم تأسيس الشركات والمشاريع الصغيرة ولا تستخدم تدفقات التحويلات المالية لأنشطة الاستهلاك اليومي فحسب، بل وأيضاً للاستثمار في الأصول على المدى البعيد».
 
 البيان 
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة