آخر الأخبار

الرئيسية > مال وأعمال > اقتصاد يمني

الكبوس يؤكد عزم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تبني واطلاق استراتيجية وطنية لريادة الأعمال

الكبوس يؤكد عزم الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تبني واطلاق استراتيجية وطنية لريادة الأعمال

الاستثمار نت - الإدارة الإعلامية /خاص          2017-10-22 03:24:27
اعلن الأستاذ حسن محمد الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة استعداد الغرفة قيادة وأعضاءً لتبني واحتضان واطلاق استراتيجية وطنية لريادة الأعمال في اليمن ،مؤكدا أن القطاع الخاص بكافة شرائحه يدعم هذا التوجه لما لريادة الأعمال من دور هام وفعال في تعزيز النشاط لجميع القطاعات الاقتصادية وقدرتها على تحقيق قيمة مضافة عالية ،وإسهام فعال في تحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من الحاجيات والمطلوبات للاقتصاد والسوق اليمني.
 
جاء ذلك خلال استقبال الأستاذ الكبوس ومعه الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة للدكتور احمد الحضرمي أستاذ الإدارة المشارك بجامعة صنعاء ونخبة من رواد الأعمال الشباب يوم الاثنين 17 أكتوبر .
 
وقدم الدكتور الحضرمي الشكر لقيادة الغرفة لدعمها هذا التوجه مؤكدا أن الخطوات التي قطعتها الإدارة التنفيذية بالغرفة خلال الفترة الماضية والمتمثلة في إعداد مشروع إدارة المشروعات الصغيرة والريادة بالغرفة ممتاز وهي خطوة في الطريق الصحيح سيكون لها مردود إيجابي للغرفة وريادة الأعمال بأمانة العاصمة.
 
ولفت الدكتور الحضرمي لدور ومكانة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة قائلا إنها الرائدة على مستوى الغرف في الجمهورية ولها ثقلها ووزنها لما تضمه من أعضاء في النشاط الاقتصادي الأمر الذي يجعل منها حاملا لدور قيادي في ريادة الأعمال ولهذا نطرح عليها فكرة تبني استراتيجية وطنية لريادة الأعمال تكون بمثابة البوابة والحاضن للانطلاقة نحو ريادة الأعمال ذات العائد الاقتصادي المثمر للوطن وللرياديين.
 
ولفت لأهمية دور الغرفة في الترويج لهذا العمل الوطني لدى الجهات الحكومية خصوصا وأن الغرفة هي المعنية بتبني وتشجيع الأعمال الابتكارية والريادية القادمة من القطاع الخاص وفقا للقانون الخاص بالغرف.
 
وقال إن البلد تحمل في طياتها شبابا مبدعين وملهمين يحتاجون من يأخذ بأيديهم ويوجههم ويراعاهم لفترة تمكن مشاريعهم من الوقوف على قدمها وعندها سيكون العائد الاقتصادي والقيمة المضافة لليمن لاتقدر بثمن.
 
مؤكدا أن المانحين يتطلعون للعمل مع شركاء موثوقين كالغرفة في تشجيع ودعم ريادة الأعمال والأنشطة المرتبطة بها مما يجعل الأمر مهم للاستفادة من هذا التوجه.
 
من جانبه اكد الأستاذ الكبوس والأستاذ محمد صلاح استشعارهما بهذه المهمة ورحبا بالفكرة ووجها الإدارة التنفيذية للتنسيق والعمل على إخراجها لحيز النور .
 
من جانبه قال الأستاذ خالد العلفي نائب المدير العام إن الغرفة قد استكملت الأطر الفنية والهيكلية للإدارة وسيتم إطلاقها قريبا لتكون نواة لخدمة ورعاية المشاريع الصغيرة والريادية في أمانة العاصمة.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة