الرئيسية > خدمات > معارض وندوات

1670 مختصاً وعارضاً يشاركون في ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي بمسقط

1670 مختصاً وعارضاً يشاركون في ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي بمسقط

الاستثمار نت -          2017-11-07 02:24:30
1670 مختصاً وعارضاً يشاركون في ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي بمسقط
 
 
نظمت الشركة العمانية لإدارة المطارات أمس مؤتمرا صحفيا ب‍مركز عمان للمؤتمرات والمعارض للرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أيمن بن أحمد الحوسني للتعريف ببرنامج عمل ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمية تحت شعار "قيادة المطارات نحو تشغيل ربحي وخدمة عملاء ممتازة" والذي يستمر لثلاثة أيام، وتعتزم الشركة العمانية لإدارة المطارات تنظيمه في الخامس من ديسمبر المقبل.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات إن ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي يعد الحدث الأكبر لمجلس المطارات العالمي "إيه سي آي" موضحا أن المؤتمر يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومات في منطقة الشرق الأوسط حيث وصل عدد المشاركين فيه حتى الآن إلى 1500 شخص و50 عارضا بالمعرض إلى جانب مشاركة 120 متحدثا بجلسات عمل المؤتمر، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعطي قوة ودعما لقطاع الطيران بالسلطنة.
 
ويأتي الملتقى في العاصمة مسقط تحضيرا لافتتاح مطار مسقط، ولفت الحوسني إلى أن السلطنة اتخذت قرارا ببناء 5 مطارات لتضع بذلك بصمة مهمة لإدارة المطارات، معتبرا أن قطاع الطيران يحظى باهتمام واسع بالسلطنة من قبل الحكومة، وكان نتاج ذلك التوسع في شركات الطيران بالسلطنة والمتمثلة بالطيران العماني وطيران السلام.
 
وعن نسبة نمو حركة المسافرين بمطار مسقط الدولي، قال الحوسني إن المطار حصل مؤخرا على لقب أفضل المطارات الأسرع نموا على مستوى الشرق الأوسط بفئة المطارات التي تستوعب من 5 إلى 15 مليون مسافر، ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي إلى 14 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري.
وأشار الحوسني إلى أن مطار صلالة ومن حيث المعطيات الأولية في الربع الأول من هذا العام حصل على المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وفي الربع الثالث وصل إلى الثامن عالميا ومن المتوقع في المحصلة النهائية أن يكون مطار صلالة من بين المطارات العشرة الأوائل عالميا على مستوى 2 مليون وأقل مسافر.
 
وأوضح الحوسني أن عدد المسافرين عبر مطار صحار بلغ 10 آلاف مسافر شهريا موضحاً أن التسهيلات التي تم منحها أدت إلى زيادة حركة الطيران إلى مطار صحار ومن هذه التسهيلات تخفيض رسوم الهبوط والوقوف بالمطار، مشيرا إلى أن هناك شركات طيران أخرى ستقوم خلال الفترة القادمة بتسيير رحلاتها إلى مطار صحار.
 
 
وأشار الحوسني إلى أن المؤتمر سيجمع أبرز صناع القرار في إدارة المطارات في العالم تحت مظلة واحدة لبحث التحديات التي تواجه هذا القطاع ومناقشة مستقبل قطاع المطارات في ظل النمو العالمي الذي يشهده قطاع الطيران المدني والطلب المتزايد على السفر عالميًا.
 
 وقال إن المؤتمر يشهد عقد أربع جلسات عمل تدور محاورها حول موضوع تشغيل المطارات والابتكار الرقمي والبيانات والأمن وإدارة الأزمات وتطوير المطارات، موضحا أن الشركة العمانية لإدارة المطارات ستشارك بعدة أوراق في كل محور.
 
واختتم الحوسني بقوله إن تنظيم الملتقى والمعرض جاء بناء على طلب تقدمت به الشركة العمانية لإدارة المطارات منذ عامين للاستفادة مما قامت به الحكومة من دعم وتطوير لقطاع الطيران المدني.
 
 
© جريدة الرُّؤية / زاوية

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة