آخر الأخبار

الرئيسية > خدمات > معارض وندوات

مؤتمر الأسواق المالية يتحدى خبراء الصناعة للاستعداد للتغيير

مؤتمر الأسواق المالية يتحدى خبراء الصناعة للاستعداد للتغيير

الاستثمار نت -          2017-11-21 01:57:19
 
 
طالب أحد كبار المحللين الاقتصاديين العالميين بتأييده في مبادرته، التي أطلق عليها اسم «خطة قيادية صغيرة» لمساعدة منطقة الشرق الأوسط في تطوير اقتصادها وخفض اعتمادها على السلع الاستهلاكية.
 
وقدم كريستوفر ديمبيك، كبير المحللين الدوليين لدى بنك ساكسو وأحد المتحدثين المشاركين في الدورة الـ42 لمؤتمر الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية بدبي، مقترحاً أشار فيه لإطلاق مبادرة تضامنية، أقل من حيث الحجم لكن مشابهة بالمحتوى لبرنامج التعافي الأوروبي الذي أطلقته الولايات المتحدة للمساعدة في إعادة بناء اقتصادات دول أوروبا الغربية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وتتضمن مشاريع إقليمية كبيرة في قطاعات الطاقة والمواصلات والمياه، وتتعمق أكثر نحو اندماج الأسواق المالية.
 
 
وقال ديمبيك: بالنسبة للمستثمرين الأجانب، من الضروري توفر سيولة عالية وتشريعات صديقة بالأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وتقام النسخة الـ42 لمؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية بتنظيم من جمعية الإمارات للأسواق المالية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمتداولين في الأسواق المالية وبنك الإمارات دبي الوطني الشريك الاستراتيجي.
وقال محمد الهاشمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأسواق المالية: تحمل دورة هذا العام شعار «نداء للتغيير» والتي تشهد المتحدثين وجمع الوفود الحاضرين يناقشون أبرز القضايا مثل تنامي ظاهرة الشعبوية في الغرب، الانفتاح للأفكار الجديدة وظهور الاقتصادات التشاركية، الأصول الثمينة وتنامي أهمية الصناديق السيادية الخليجية، أسواق رأس المال المخصصة لإنقاذ ونظرة دقيقة على تنمية المواهب الوطنية من وجهة نظر محلية ودولية.
 
 
© البيان / زاوية
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة