الرئيسية > مؤشرات > شارع الصحافة

اتحاد أطفال اليمن ومدينة ألعاب حديقة السبعين ينظمون فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل

اتحاد أطفال اليمن ومدينة ألعاب حديقة السبعين ينظمون فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل

الاستثمار نت - صنعاء: رأفت الجُميّل          2017-11-24 09:03:19

نظم الاتحاد العام لأطفال اليمن، وبالتعاون مع مدينة ألعاب حديقة السبعين صباح امس بصنعاء، احتفالاً جماهيرياً حاشداً، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل.
وفي الحفل الذي حضره رجل الأعمال الحاج/ عبدالله المغشي، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، إلى جانب المئات من الأطفال وذويهم.. عبر مصطفى منصر -رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن: عن سعادته بإقامة هذه الفعالية وإحياء المناسبة العالمية التي تهتم بقضايا الأطفال ورعايتهم وتدافع عن حقوقهم، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تشهدها بلادنا، مشيرا إلى أهمية هذه المناسبة لتعريف الجميع وتذكيرهم بالحقوق الواجبة عليهم تجاه الطفل وضرورة أن يتمتع بها في المجتمع.
ودعا منصر دول العالم أجمع إلى أهمية تسليط الضوء على أطفال اليمن الذين يتعرضون  لحصار ظالم من قبل دول التحالف، مشددا في الوقت عينه، على ضرورة تطبيق حقوق الطفل على أطفال اليمن كباقي أطفال العالم.
وتابع قائلا: سيتم توجيه رسالة للأمم المتحدة للتحدث عن معاناة أطفال الشعب اليمني والمطالبة بتوفير الحماية والحقوق اللازمة لهم.
من جانبه، أكد رجل الأعمال الحاج عبدالله المغشي: أن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل يأتي من منطلق حرص مدينة ألعاب حديقة السبعين على دعم الطفولة، والاهتمام بقضايا وحقوق الأطفال.
ودعا المغشي إلى أهمية نشر المحبة والسلام في كل ربوع الوطن ليحيا هؤلاء الأطفال حياة سعيدة تسودها المحبة والإخاء.
وشارك رجل الأعمال المغشي الأطفال فرحتهم بمناسبة يومهم العالمي، وعبر الأطفال عن سعادتهم وارتسمت البسمة على وجوهم أثناء إلقاءه لكلمته التي أعلن فيها بأن مدينة ألعاب حديقة السبعين قد خصصت 1000 ألف تذكرة مجانية للأطفال بهذه المناسبة.
وتحدث عن أهمية الطفولة ودعم الطفولة والشباب ليساهموا في تحمل المسؤولية، كونهم رجال الغد وقادة المستقبل، داعيا كافة الأطفال إلى ضرورة الاستفادة من أخطاء الكبار كي يتجنبوها ولا يكرروا تلك الأخطاء.
وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية، التي هدفت في مجملها إلى التعريف والتوعية بحقوق الأطفال.

 


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة