الرئيسية > مؤشرات > شارع الصحافة

البصر العالمية وجمعيه الحديدة تنفذان مخيماً طبياً للعيون بالحديدة

البصر العالمية وجمعيه الحديدة تنفذان مخيماً طبياً للعيون بالحديدة

الاستثمار نت -          2017-11-24 10:53:06

تنفذ مؤسسة البصر العالمية مخيم العيون الطبي المجاني بكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية بالحديدة خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري إلى  2 ديسمبر المقبل.
وقال الدكتور احمد محمد مكي رئيس جمعية الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية أن جمعية الحديدة أنهت كافة التجهيزات الخاصة بالمخيم الطبي المجاني, الذي ستنفذه مؤسسة البصر العالمية وسوف يستفيد منه المئات من الفقراء والمحتاجين من مرضى العيون بالمحافظة التي تنتشر فيها إمراض العيون وبشكل مرعب يستدعي تكاتف الجهود لمكافحة العمى بالحديدة.
وأشار مكي – في تصريح صحفي – إلى أن هذا المخيم والذي يجسد الشراكة المجتمعية بين جمعية الحديدة ومؤسسة البصر العالمية للتخفيف من معاناة مرضى العيون من أبناء الحديدة والمناطق المجاورة لها .
من جانبه ذكر رئيس مؤسسة البصر العالمية محمد الحميري أن المخيم الذي ينفذ بالتنسيق مع جمعية الحديدة الاجتماعية سيقوم بإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف العلاجات ونظارات القراءة مجانا.
وأوضح أن طاقماً طبياً واستشارياً يمنياً باكستانياً مشتركاً سيتولى إجراء المعاينة والعمليات ، مشيراً إلى أن المعاينة ستكون في اليومين الأول والثاني للمخيم فيما ستخصص باقي المدة لإجراء العمليات وصرف الأدوية.
إلى ذلك ثمن المسؤول الإعلامي بجمعية الحديدة الاجتماعية (صدام حسن) جهود مؤسسه البصر العالمية وجمعيه العون المباشر في مكافحه العمى بالمحافظة الأشد فقرة و التي تعتبر منجما للمياه البيضاء.. مؤكدا على أهميه إقامة المخيمات المجانية التي تسهم في إجراء المئات من عمليات أزاله المياه البيضاء والتي يستفيد منها الفقراء والمحتاجين الذين يعجزون عن تكاليف تلك العمليات.
ونفذت مؤسسه البصر العالمية 17 مخيما مجاني لإمراض العيون بمحافظة الحديدة في إطار جهودها لمكافحة العمى في المحافظة.

 


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة