الرئيسية > خدمات > مصارف وشركات

"أدنوك للتوزيع" تعلن عن التسعير الناجح لأسهمها العادية في عملية الطرح الأولى

"أدنوك للتوزيع" تعلن عن التسعير الناجح لأسهمها العادية في عملية الطرح الأولى

الاستثمار نت -          2017-12-09 03:10:39

أعلنت شركة بترول أبو ظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، وهي شركة توزيع وبيع الوقود في دولة الإمارات وأكبر مُشغّل لمتاجر البيع بالتجزئة وفق عدد المتاجر على مستوى الإمارات، عن التسعير الناجح لأسهمها العادية في عملية الطرح العام الأولى للشركة بواقع 2.5 درهم إماراتي للسهم العادي، لتصل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى نحو 31.3 بليون درهم إماراتي أو ما يعادل 8.5 بليون دولار. وانتهى الاكتتاب للمستثمرين الأفراد الأربعاء الماضي وللشركات الاستثمارية أول من أمس.

وأكدت "أدنوك للتوزيع" أن "نسبة تغطية المؤسسات المؤهلة للاكتتاب تجاوزت مرات المعروض بسعر 2.5 درهم إماراتي للسهم الواحد، في حين بلغت تغطية المستثمرين الأفراد للاكتتاب 22 مرة في بداية الطرح. ونظراً لهذا الطلب الاستثنائي والإقبال الكبير على الاكتتاب، قرّرت زيادة النسبة المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد إلى 10 في المائة من إجمالي الطرح، لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المستثمرين للاستفادة من هذه الفرصة.

وتمّ في 26 تشرين الثاني/نوفمبر طرح 1.250 بليون سهم تمثّل 10 في المائة من رأسمال الشركة. فيما ستواصل شركة بترول أبو ظبي الوطنية ("مجموعة أدنوك")، الشركة الأم لـ"أدنوك للتوزيع"، الاحتفاظ بحصة 90 في المائة من أسهم الشركة. وحددت "أدنوك للتوزيع" نسبة الأسهم التي سيتم طرحها بين 10 و20 في المائة من أسهم الشركة بسعر اسرتشادي بين 2.35 و2.95 درهم للسهم ، وذلك قبل أن يتم تعديله إلى ما بين 2.35 و2.65 درهم للسهم.

وتبلغ قيمة الأسهم العادية المبيعة في الطرح 3.1 بليون درهم إماراتي، أو ما يعادل 851 مليون دولار. وبلغت التخصيصات النهائية للمؤسسات الاستثمارية المؤهلة نحو 90 في المائة (60 في المائة مؤسسات استثمارية محلية و30 في المائة دولية) كما بلغت للمستثمرين الأفراد وغيرهم من المستثمرين الآخرين نحو 10 في المئة. ومن المتوقع أن يبدأ التداول بأسهم الشركة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية صباح الأربعاء المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "أدنوك" ومجموعة شركاتها سلطان أحمد الجابر: يُعتبر طرح "أدنوك للتوزيع" أكبر وأهم طرح عام في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في السنوات العشر الماضية. وأكدّ نموذج عمل "أدنوك للتوزيع" ومكانتها الفريدة في السوق وإمكانات النمو التي تمتلكها".


 


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة