الرئيسية > مال وأعمال > اقتصاد يمني

مصلحة الضرائب تتلف ثلاثة آلاف و784 كرتون من السجائر المهربة

مصلحة الضرائب تتلف ثلاثة آلاف و784 كرتون من السجائر المهربة

الاستثمار نت -          2018-01-23 01:28:50
 
أتلفت مصلحة الضرائب ممثلة بالوحدة التنفيذية لكبار المكلفين اليوم ثلاثة آلاف و784 كرتون سجائر متنوعة الأصناف مهربة بمبلغ 284 مليون ريال.
 
وأثناء عملية الإئتلاف في الأزرقين بصنعاء، أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي، عزم وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك علي مكافحة التهريب بكافة أشكاله وأنواعه.
 
وأشار الدكتور مقبولي إلى أن عملية التهريب تكبد الدولة خسائر مالية تقدر بمليارات الريالات.
 
ولفت إلى أن وزارة المالية تعتزم تحديث قانون تجريم التهرب الضريبي لتشديد العقوبات بحق كل من يقدم علي عمليات التهريب.
 
فيما أوضح رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي، أنه تم ضبط هذه الكمية من السجائر المهربة في مداخل العاصمة وفي منفذ جمارك صنعاء وسفيان بعمران والمتون بمحافظة الجوف.
 
وأشاد بجهود رجال الأمن واللجان الشعبية في مراقبة ومتابعة هذه الكمية الكبيرة من السجائر المهربة التي تكبد الميزانية العامة للدولة خسائر كبيرة.
 
وشدد الدكتور الشامي علي أهمية تكثيف النزول الميداني من الجهات المعنية بمكافحة التهريب ..  لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد جهود مكثفة لمكافحة التهريب الذي يلحق ضرر بالدولة والمجتمع.
 
 بدوره أكد رئيس الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين وحيد الكبسي، أهمية تكثيف الجهود خاصة من قبل المجتمع الذين يعد دوره مهمم في الإبلاغ عن أي عمليات تهريب.
 
وأشار إلى أن الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين لن تتهاون في التعامل مع أي عمليات تهريب مستقبلا وستطبق العقوبات القانونية بحق كل من يقدم على التهريب في المراحل القادمة.
 
سبأ
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة