الرئيسية > مال وأعمال > اقتصاد يمني

يستمر لمدة 3 أيام.. صنعاء تحتضن المؤتمر العلمي الاول لتجميل الاسنان واللثة

يستمر لمدة 3 أيام.. صنعاء تحتضن المؤتمر العلمي الاول لتجميل الاسنان واللثة

الاستثمار نت - قائد رمادة          2018-01-25 06:52:46

احتضنت العاصمة صنعاء صباح امس الاربعاء المؤتمر العلمي الاول لتجميل الاسنان واللثة والمؤتمر العلمي الأول لطب الاسنان في العاصمة اليمنية صنعاء, بمشاركة 25 شركة طبية وبحضور واسع من الأطباء والمختصين, ويستمر لثلاثة أيام.

وفي حفل الافتتاح قال الدكتور (محسن الحمزي), رئيس المؤتمر إن هذا المؤتمر يهدف للتواصل بين أطباء الأسنان من خلال استعراض آخر البحوث العلمية والتعرف على اخر منتجات الأدوية والعقاقير الطبية والخبرات العلمية المهنية.

مشيرا الى ان هذا المؤتمر سيركز على الجانب العلمي, ويشارك فيه أكثر من أربعمائة طبيب وطبيبة من جميع محافظات الجمهورية إضافة إلى طلاب وطالبات طب الأسنان.

ولفت إلى أن عقد هذا المؤتمر يأتي في ظل ما تشهده بلادنا من حصار بري وجوي وبحري ويعد جزء من الصمود الاسطوري للشعب اليمني .

وحول سؤال الاستثمار نت عن دخول العديد من المستلزمات الطبية الخاصة بطب الأسنان بمواصفات رديئة, كيف يتعامل معها الاطباء, رد الحمزي بأن هذه المسألة تخص الطبيب نفسه, فالطبيب الذي يحرص على سمعته وسمعة عيادته فلا شك في أنه سيحرص على اقتناء المستلزمات الطبية ذات المواصفات الممتازة, رغم الصعوبات المالية التي يواجهها.

إلى ذلك قال امين عام المؤتمر الدكتور (وضاح الحاج) إن هذا المؤتمر يعتبر اول مؤتمر علمي مخصص لطب الأسنان واللثة .. مشيراً إلى أن المؤتمر سيخرج بعدد من التوصيات والقرارات في مجال طب الأسنان .

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة السقاف, المنسق العام للمؤتمر إن اللجنة التحضيرية قامت بالإعداد للمؤتمر منذ قبل ثلاثة أشهر وتم خلال ذلك تشكيل عدة لجان وتم التواصل مع الاطباء والصيادلة في جميع محافظات الجمهورية للمشاركة في المؤتمر الأول لطب الأسنان.

فيما أكد المسئول الإعلامي (ماجد العريقي) على أهمية هذا المؤتمر في ظل الظروف الاستثنائية والحرجة, وقال: أبى الجميع إلا أن يقوم بالتحضير والمشاورات لعقد المؤتمر الأول لطب الأسنان واللثة في فترة وجيزة لا تتجاوز ثلاثة أشهر؛ حتى تم الافتتاح الفعلي وكان التحضير من جميع اللجان كل في مجاله, وأنا قمت بالتواصل مع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والالكترونية.

واستعرض المؤتمر العديد من المحاضرات وورش العمل لكل ما تحتويه الساحة الطبية من جديد في طب الاسنان ومن المقرر وبعد انتهاء المؤتمر سيتم عقد عدد من الدورات للأطباء في مختلف التخصصات المتعلقة بطب الأسنان.

وعلى هامش أعمال المؤتمر تم تدشين معرض لمستلزمات طب الاسنان والتي يشارك فيه أكثر من خمسة وعشرين شركة طبية.

ويهدف المؤتمر الى التواصل بين اطباء الاسنان ونقل الخبرات والمعلومات فيما بينهم, وتحقيق التواصل والفائدة العلمية بين الاطباء والطلاب, ولقاء علمي الكتروني بين اطباء الاسنان من مختلف الدول العربية, وعرض كل ما هو جديد في طب الاسنان, واحدث المعدات الطبية, واعطاء المريض افضل الفرص للعلاج.


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة