الرئيسية > مؤشرات > شارع الصحافة

خماسية التفوق .. من المعنى إلى الإنجاز

خماسية التفوق .. من المعنى إلى الإنجاز

الاستثمار نت - خاص          2018-02-11 06:59:09

صدر للباحث والكاتب صالح عبدالرب الهياشي كتاب" خماسية التفوق.. من المعنى الى الانجاز, وهو ضمن 10 كتب تتحدث عن التنمية البشرية والادارة المعاصرة.

ويقدم الكتاب رحلة التفوق البشري في قالبٍ نظمي منهجيٍ وعمليٍ، من أجل فهمٍ أعمق للذات وبالتالي معرفة بالقدرات والإمكانيات. هي رحلة تمر بخمس مراحل تبدأ بالمعنى من الحياة وتنتهي بالإنجاز المنشود، ومن خلالها نعيش لذة التعرف على الذات والتخطيط للمستقبل والتركيز على ما نريد.


قيادة المشاريع

تمثل المشاريع عنصراً أساسياً في أغلب الأعمال وفي شتى المجالات، ولا تخلو شركة من تصميمها وإدارتها لمجموعة مشاريع. يأتي هذا الكتاب لينقل فكرة المشاريع من الإدارة إلى القيادة، فيتخطى بذلك العملية النمطية لإنجاز المشاريع إلى دراسة الأثر وتحقيق النتيجة بعيدة المدى والتي تتوافق مع رؤية المنظمة.


اتجاهات الإدارة المعاصرة

يهدف الكتاب إلى استعراضٍ موجزٍ ومنظمٍ لأهم اتجاهات الإدارة المعاصرة اليوم، والتي تلعب دوراً بارزاً وهاماً في نجاح الأعمال. يقدم الكتاب هذه المجموعة المترابطة من المفاهيم والممارسات الإدارية في قالبٍ علميٍ وعمليٍ سهلٍ يساعد المدراء والمهتمين أيضاً على الإستفادة منه وتطبيقه كذلك من أجل تطويرٍ مستدام.


الاتجاهات الاستراتيجية.. في التطوير المؤسسي

تحتاج الكتب لمن يقدمها وهذا الكتاب يقدم نفسه فهو عبارةٌ عن منظومةٍ متكاملةٍ من الأفكار التي يأخذ بعضها بعناق بعض بدون ترك فجوات. هو نظام تفكيرٍ في بناء المؤسسات وتطويرها حشد له المؤلف خبراته وقراءاته وصاغها في عبارات قصيرةٍ وموجزةٍ ترسم في الذهن مساراً جميلاً للوعي بمتطلبات عمليات البناء والتطوير المؤسسي.

الإيمان محرك الطاقات

إنه الإيمان محرك الطاقات ومطلق القدرات، الإيمان بالله والإيمان بالفكرة والهدف والإيمان بالرؤية والدور، والذي معه تتفجر طاقات الإنسان وتتولد دوافعه بشكل يتخطى معه الإنسان كل التحديات. فمع هذه رحلة الإيمان للإنطلاق بذواتنا من ضيق المألوف إلى فضاء الإيمان العميق والتأمل الدائم بحقيقة وسر هذا الكون.




التدريب وفق المعايير الدولية أيزو 10015

دليل علمي وعملي في منهجية التدريب والتعليم المستمر

يسعى هذا الكتاب إلى إرساء منهجية علمية وتطبيقات عملية في تطوير التدريب وفق المعايير الدولية لجودة التدريب أيزو 10015. هو دليل يقدم التدريب وفلسفته ونماذج التعلم المرتبطة به، كما تدور محاوره حول التدريب وعملياته الخمس: تحليل وتعريف الاحتياجات التدريبة، وتصميم وتخطيط التدريب، وتقديم وتنفيذ التدريب، وتقييم مخرجات التدريب، وتحسين عملياته. فهو رفيق المدرب والمعلم ومدير أو مشرف التدريب ومدير الشركة وكل مهتمٍ بالتدريب والتعليم المستمر.


الخيرية والتدافع الحضاري.. موسى عليه السلام وبنو إسرائيل نموذجا

يعد التدافع الحضاري أساس الخيرية والسنة الكونية الأبرز على هذه الأرض كما يحدثنا بذلك القرآن الكريم. يدعونا هذا الكتاب للتأمل في هذه الُسنة من خلال استعراضٍ ممتع ومتسلسلٍ لقصة موسى عليه السلام وقومه بنو إسرائيل من أجل العظة والعبرة وتحفيز العقل للتأمل والتفكير

دليل التميز

يقدم هذا الكتاب دليلا منهجياً وعملياً سهلاً للتخطيط للحياة وترتيب الأولويات وكتابة المهام يوميا وأسبوعياً وشهريا وسنويا للوصول لتحقيق الاهداف الحياتية الكبرى، فهو رحلة رائعة في آفاق التخطيط للحياة.


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة