الرئيسية > مال وأعمال > تقارير اقتصادية

مجموعة أكسفورد للأعمال تطلق تقرير 2018 عن الإمارة

مجالات التركيز الرئيسية في الابتكارات والبنية التحتية في تقرير دبي

مجالات التركيز الرئيسية في الابتكارات والبنية التحتية في تقرير دبي

الاستثمار نت - نورا طباع          2018-02-13 03:13:03
 
 
 
دبي، فبراير 2018: كشف التقرير الجديد الصادر عن مجموعة أكسفورد للأعمال، الشركة العالمية في البحوث والاستشارات، خطط دبي بعيدة المدى لإيجاد مستقبل اقتصادي قائم على الابتكار والتفكير المستقبلي.
يختبر تقرير دبي 2018 الدور الرئيسي الذي سيلعبه معرض إكسبو 2020 كمحرك لنمو ريادة الأعمال المحلية، مع دعم محاولة الإمارة لأن تصبح مركزًا إقليميًا للشركات الناشئة. 
وينظر التقرير أيضًا في التأثير الإيجابي الذي ستتركه المبادرة الضخمة على قطاعي البناء والعقارات، مع تزايد النشاط الواضح بالفعل في أنشطة البنية التحتية والفنادق ومرافق الترفيه والأعمال التجارية ومشاريع النقل والمستودعات والمنازل. 
كما أن هناك محور آخر للتركيز عليه، وهو التوسع الصناعي في الإمارة والذي أصبح أكثر إلحاحًا بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية. ويستعرض تقرير دبي 2018 أحدث التطورات بخصوص مناطق التجارة الحرة في الإمارة، مع تحليل خطط الحكومة لتشجيع التعاون بين القطاعين العام والخاص في العديد من المشاريع المستهدفة. 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن مطبوعة مجموعة أكسفورد للأعمال تتتبع التوسع الجاري في بورصة دبي، حيث تساعد الابتكارات المستمرة والجهود المبذولة لتوسيع عروض الاستثمار على جذب الممولين الأجانب. 
ويحتوي تقرير دبي 2018 على إسهام من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، مع دليل مفصل للمستثمرين عن مختلف القطاعات.  كما أنه يضم مجموعة واسعة من إسهامات الشخصيات البارزة الأخرى، ومنهم: عبد الله محمد البسطي - الأمين العام للمجلس التنفيذي لدبي، والأميرة هيا بنت الحسين - رئيسة هيئة مدينة دبي الطبية، وعيسى كاظم - رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، ومطر الطاير - المدير العام ورئيس مجلس المديرين التنفيذيين لهيئة الطرق والمواصلات، وعائشة بن بشر - المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية.  
وقال أوليفر كورنوك - رئيس التحرير ومدير التحرير في الشرق الأوسط في مجموعة أكسفورد للأعمال، في تعليقه عقب اصدار التقرير، إنه مع الوجود المسبق والكافي لمجموعة متطورة من الأنشطة غير النفطية، فإن دبي أصبحت في وضع جيد يمكنها من توجيه اقتصادها في اتجاه جديد .
وقال "إن تقريرنا يشير إلى أن الاستثمار الحكومي فى البنية التحتية قبل معرض إكسبو 2020 يفيد القطاع الخاص بالفعل".  "إننا نتوقع مع مرور الوقت أن تحدث خطط دبي لبناء مدينة المستقبل من خلال العديد من المبادرات العامة الاستراتيجية تداعيات طويلة الأجل في جميع أنحاء الإمارة وخارجها، مما يمهد الطريق لمسار نمو أكثر استدامة وهو ما يتناغم مع أهداف التنمية طويلة الأجل لدولة الإمارات العربية المتحدة". 
يمثل  تقرير دبي 2018 تتويجًا لجهود ما يفوق ستة أشهر من البحوث الميدانية التي أجراها فريق من المحللين من مجموعة أكسفورد للأعمال. ويقيّم الاتجاهات والتطورات في جميع أنحاء الاقتصاد، بما في ذلك الاتجاهات في الاقتصاد الكلي والبنية التحتية والمصارف وغيرها. يتوفر تقرير دبي 2018 مطبوعًا وعلى شبكة الإنترنت.
 
 

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة