آخر الأخبار

الرئيسية > خدمات > رمضانيات

مصر..الأسعار تحتفط بإرتفاعها والمسؤلون يبررون موقفهم والمواطن مجبور على الشراء

الاستثمار نت - القاهرة : الإستثمار نت          8/13/2010 10:49:59 PM

شهدت عدة محافظات في مصر إرتفاعاً ملحوظاً فى أسعار اللحوم والدواجن والأسماك مع بداية شهر رمضان، وشهدت المجمعات الإستهلاكية ومنافذ التوزيع والمعارض، التى أقامتها المحافظات، زحاماً شديداً من المواطنين، للحصول على السلع المدعمة.

ففى كفر الشيخ، أشتعلت أسعار اللحوم ووصل سعر كيلو البلدى إلى 60 جنيهاً والمجمدة 40 جنيهاً وبلغ سعر كيلو الدجاج الأبيض الحى 17 جنيهاً والأحمر 19 جنيهاً ووصل كيلو سمك البلطى إلى 15 جنيهاً والبورى 30 جنيهاً، وقفز سعر كيلو الدقيق إلى 5 جنيهات والقطايف والكنافة إلى 10 جنيهات للكيلو.

وفى الفيوم، شهدت منافذ بيع اللحوم زحاماً من المواطنين لشراء اللحوم البلدية المدعمة بسعر 35 جنيهاً للكيلو، وتسابق الآلاف على شراء السلع الغذائية، خاصة الأرز والزيوت والمكرونة والسكر والشاى، التى تباع بأسعار تقل 50٪ عن الأسواق.

وقال المحافظ الدكتور جلال مصطفى سعيد، خلال جولته على المنافذ، أمس، إنه تم إفتتاح 15 منفذاً لبيع اللحوم البلدية الطازجة بمدنية ومراكز المحافظة، منها 8 بمدينة الفيوم والباقى بالمراكز والقرى الكبرى، وأنه سيتم عرض اللحوم على مدار شهر رمضان بدعم من المحافظة يبلغ 3 ملايين جنيه. وقام المحافظ ببيع وتقطيع اللحوم للمواطنين خلال زيارته منفذ قحافة.

وفى مطروح، قرر المحافظ أحمد حسين، توزيع 20 ألف كرتونة من السلع الغذائية "منحة رمضان" لأهالى المحافظة من أصحاب المعاشات والأرامل والمطلقات والفقراء، تحت إشراف لجنة من المحافظة ومجالس المدن والمجالس المحلية لتوزيعها بالقرى والنجوع، كما تم صرف 5 آلاف كرتونة لمدينة مرسى مطروح، و15 ألفاً لمراكز الحمام، الضبعة، العلمين، النجيلة، برانى، السلوم، وسيوة، بتكلفة 400 ألف جنيه، بالإضافة إلى صرف 470 كرتونة، بها أرز ودقيق وسمن وياميش وصرف 100 جنيه لكل مواطن بالواحة.

وفى البحر الأحمر، انتهت الوحدة المحلية بمدينة الشلاتين من توزيع 13 ألف كرتونة رمضانية، على أهالى حلايب والشلاتين والتوابع والتجمعات البدوية كمنحة من القوات المسلحة ومديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة. وقال على شوكت، رئيس مدينة الشلاتين، إن السلع تشمل 12 كيلوجراماً من الدقيق والسكر والزيت والفول والعدس والأرز والبلح وقمر الدين.

وفى المنيا، افتتح المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين، معرض السلع الرمضانية، الذى تشارك فيه 40 شركة ويضم أقساماً للسلع الغذائية والأثاث والملابس والمنتجات الجلدية بتخفيضات تصل إلى 50٪. وقال المحافظ: إن المعرض يأتى ضمن 9 معارض تمت إقامتها بمراكز المحافظة لتوفير السلع والاحتياجات اليومية بأسعار مخفضة.

 


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة