آخر الأخبار

الرئيسية > خدمات > رمضانيات

الطعام هو سيد المائدة .. التليفزيون المصري بطل التنافس الجذب فى رمضان

الاستثمار نت - القاهرة : الإستثمار نت          8/23/2010 8:28:53 PM

قالت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية إن التليفزيون المصرى أنتج وحده أكثر من ٥٠ مسلسلاً لشهر رمضان هذا العام، مضيفة أن شهر رمضان الذى تنفق خلاله الأسر المصرية مبالغ طائلة على الطعام، هو أيضاً الشهر الأصعب للمنتجين الفنيين، حيث يبدأ دور "الريموت كنترول" بعد تناول الإفطار مباشرة، ويصبح التليفزيون هو البطل.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير لها أمس، أن هناك عاصفة قادمة لا محالة، ذات طابع سياسى، مشيرة إلى الدعوى القضائية التى أقامها سيف الإسلام البنا، نجل مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، ضد منتجى مسلسل «الجماعة» والذى يتناول قصة صعود حسن البنا، حيث يقول إن عائلة البنا هى وحدها من يحمل حقوق الملكية لتاريخ العائلة وليس لأحد الحق فى عمل مسلسل عنها دون الحصول على ترخيص.

وأشارت الصحيفة إلى ادعاء سيف الإسلام البنا بأن الحكومة المصرية قامت بـ"إهدار المال العام لشراء مسلسل تليفزيونى يهدف إلى تشويه سمعة جماعة الإخوان المسلمين، قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات البرلمانية".

ولفتت الصحيفة إلى أن مسلسلات هذا العام لا تمثل مشكلة، مؤكدة أن الرقابة المصرية قامت بإجراءات شديدة للإشراف على الجوانب الأخلاقية، مشيرة إلى أنه تم حذف عشرات المشاهد من مسلسلى «زهرة وأزواجها الخمسة» و«العار»، والتى تتضمن بعض العرى، والألفاظ الخارجة.


ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة الاستثمار نت على التليجرام

طباعة