بترول ومعادن نُشر

مسؤولون يحظون أفريقيا على استغلال احتياطياتها من الغاز لدفع الاقتصاد

 قال مسؤولون في قطاع النفط اليوم الثلاثاء إن الدول الأفريقية بحاجة إلى استخدام احتياطيات الغاز لديها لانتشال المزيد من الناس من براثن الفقر وبناء القطاع في الوقت الذي تحاول فيه اللحاق بالدول الأكثر تقدما حتى في الوقت الذي يسعى فيه العالم لخفض الانبعاثات.

مسؤولون يحظون أفريقيا على استغلال احتياطياتها من الغاز لدفع الاقتصاد

وتمتلك أفريقيا نحو 13% من الغاز الطبيعي في العالم وسبعة بالمئة من مخزونات النفط العالمية، لكنها تشهد أدنى معدل لاستهلاك الفرد للطاقة في العالم.

ويمكن أن تلعب الطاقة المتجددة دورا رئيسيا في إمدادات الطاقة في أفريقيا في المستقبل، لكن الحكومات الأفريقية تقول إنها بحاجة إلى الوقود الأحفوري لتوليد الطاقة الأساسية للصناعة.

وقال أسامة مبارز الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط ​​لرويترز في مؤتمر للطاقة في أبوظبي إن أفريقيا تمثل نحو ثلاثة بالمئة من استهلاك الطاقة في العالم وأقل من ثلاثة في المئة من الانبعاثات.

وأضاف “أفريقيا بحاجة إلى مستويات معيشية أفضل وفي نفس الوقت اكتشفت عدة دول أفريقية خلال السنوات القليلة الماضية الكثير من الغاز وهي بحاجة إلى تطوير هذا الغاز لتحسين حياة شعوبها وكذلك للتصنيع”.

ويقول محللون إن أفريقيا بحاجة إلى بناء خطوط أنابيب النفط والغاز ومحطات الغاز الطبيعي المسال ومراكز التوزيع ومحطات الطاقة التي تعمل بالغاز على مدار العشرين عاما القادمة لفتح سوق الطاقة بها الذي يضم أكثر من 600 مليون شخص.

 

انفستينج

مواضيع ذات صلة :