من هنا وهناك نُشر

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم دورة دراسة الجدوى الائتمانية

اختتمت الثلاثاء 24 صفر 1444هـ الموافق 20 سبتمبر 2022م بصنعاء دورة تدريبية خاصة بـ" دراسة الجدوى الائتمانية" نظمتها على مدى ستة  أيام أكاديمية نماء للتمويل الأصغر.

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم دورة دراسة الجدوى الائتمانية

وهدفت الدورة إلى تنمية قدرات 20 متدرباً من موظفي مؤسسة نماء للتمويل الصغير والأصغر ومن جهات رسمية ومجتمعية، بمهارات دراسة جدوى المشاريع التجارية والخدمية والإنتاجية وكيفية تحليل القوائم المالية والنسب المالية المستخدمة في عملية التقييم.

وتعرف المشاركون على مفهوم وأهمية دراسة الجدوى الائتمانية، ودور مسئول التمويل ومراحل دورة التمويل والخطوات المتبعة لمنح التمويل، والتعرف على القوائم المالية الأساسية وكيفية استخدامها في عملية التمويل بما يساعد على اتخاذ قرار ائتماني سليم.

وأكد رئيس أكاديمية نماء للتمويل الأصغر محمد علي الفّران أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من دورات دبلوم التمويل الصغير والأصغر التي تنظمها الأكاديمية لموظفي مؤسسة نماء وكذا لكوادر الجهات المعنية ذات العلاقة، والتي تهدف من خلالها الى تحسين الأداء ونشر ثقافة التمويل الصغير والأصغر بين أبناء المجتمع اليمني نظراً لما تمثله هذه الصناعة من أهمية كبيرة في مكافحة الفقر والحد من البطالة وتحقيق تنمية مستدامة.

 واعتبر الفّران هذه الدورة من ضمن الدورات المهمة  التي تقدمها الأكاديمية لتزويد المشاركين من قطاع التمويل الأصغر بالمهارات اللازمة للتعامل مع المشاريع الصغيرة والقدرة على عمل التحليلات المالية المطلوبة وفق معايير وأسس علمية منهجية تضمن سلامة ونجاح المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

من جانبه أشاد الأخ/ زياد الصبري مدرب الدورة بأداء المتدربين وحرصهم على حضور الدورة وتفاعلهم معها، وشدد على ضرورة تطبيق مخرجات الدورة التدريبية في مجال عملهم، مثمناً دور الأكاديمية في إتاحة فرص التدريب لموظفي التمويل الأصغر مما يساهم في نشر ثقافة التمويل الأصفر وتحسين الاداء.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين.

مواضيع ذات صلة :