اقتصاد يمني نُشر

صنعاء.. الغرف التجارية تناقش خطتها للعام القادم

عقد اليوم الاجتماع التشاوري الأول بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية مع مدراء عموم الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات بهدف تطوير الأداء والتنسيق في إعداد وتنفيذ الخطط للغرف التجارية الصناعية للعام القادم 2022م.

صنعاء.. الغرف التجارية تناقش خطتها للعام القادم

وناقش الاجتماع آليات قيام الغرف التجارية الصناعية بإعداد أدلة تجارية صناعية خاص بكل محافظة، بالإضافة الى سبل تطوير خدمات الغرف وتعزيز الموارد المالية للاتحاد والغرف التجارية بالمحافظات بما يسهم في تطوير الأداء وخدمة القطاع الخاص.

واستمع الاجتماع الى تجارب الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات في تحسين الخدمات المقدمة للقطاع الخاص في مجال رواد وسيدات الأعمال والخدمات الالكترونية المباشرة وإعادة هيكلية الغرف وتوسيع أنشطتها ومراكز التحكيم التجاري.

وفي الاجتماع أكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد قفلة أهمية الاجتماع في تنظيم عمل الغرف، والتنسيق في اعداد الخطط السنوية بشكل مشترك بين جميع الغرف وبإشراف الاتحاد العام، بما يسهم في العمل بوتيرة وأداء واحد في كل المحافظات.

وأبدى استعداد الاتحاد العام تقديم المشورة في كل ما من شأنه الاسهام في خدمة الغرف التجارية الصناعية وتحسين عملها في خدمة القطاع الخاص.. وقال:" نأمل من الغرف أن تحسن من خدماتها وتعزز من إيراداتها في إطار كل محافظة، بما يساعدها على الثبات والاستقرار في عملها.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الإدارة الأخير شدد على ضرورة مناقشة مشكلات وصعوبات القطاع الخاص مع الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات، وعمل دراسة في هذا الجانب للعمل على حلحلة المشاكل وإيجاد الحلول.

فيما أكد مدير الإدارة التجارية عصام الزبيري أهمية قيام الغرف التجارية الصناعية بالمحافظات في إعداد أدلة متخصصة في كل غرفة حسب نوع النشاط وخصوصية كل محافظة في القطاعات الاقتصادية والسياحية والنفطية والتجارية والسمكية المختلفة.

من جهته استعرض مسئول الاتصال والعلاقات العامة بالاتحاد منصور الجرادي الاستبيان الذي أجرته إدارة الاتصال بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية حول أفضل أداء لاستخدام الوسائل الإعلامية الحديثة في هذه الغرف، وتحديد صعوبات التواصل مع الآخر.

 

سبأ

مواضيع ذات صلة :