اقتصاد يمني نُشر

بحث مجالات التعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية

التقى مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية محمد قفلة بصنعاء اليوم كبير الاستشاريين الدوليين في منظمة العمل الدولية جوزيف كونوللي والمنسق الوطني لبرامج منظمة العمل الدولية علي دهاق.

بحث مجالات التعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية ومنظمة العمل الدولية

وخلال اللقاء أكد مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية أهمية تعزيز العلاقة والشراكة بين الاتحاد ومنظمة العمل الدولية.

وأشار إلى ما واجهه القطاع الخاص في اليمن من صعوبات كبيرة خلال مختلف الأوضاع والظروف ولكنه صمد في مواجهة هذه التحديات وظل يقدم خدماته للمواطنين.

  وقال" اننا سعداء بتعيينك هنا في اليمن في منظمة العمل الدولية ونثق بقدراتك المهنية وخبراتك التي ستصب في التنسيق بيننا في العمل المستقبلي في مختلف الأعمال والمشاريع التي تهم الاقتصاد اليمني والقطاع الخاص".

 ودعا قفلة الى دعم قطاع المشاريع الصغيرة في اليمن برعاية الاتحاد والغرف في المحافظات .. كما دعا لدعم استمرارية التنمية وعدم الاعتماد فقط على المساعدات الإنسانية في اليمن لأن التنمية هي التي تصنع الاستقرار والسلام.

من جانبه اكد كبير الاستشاريين الدوليين في منظمة العمل الدولية الحرص على دعم الاتحاد كونه ينقل القطاع الخاص وخاصة في هذه المرحلة كما هي عادة المنظمة في عملها مع القطاع الخاص.

  ودعا إلى تكوين شراكة مع بعض المنظمات الكبيرة من أجل بناء القدرات للوصول إلى الاستدامة، ولفت إلى ان منظمة العمل الدولية تشتغل في مجالات محددة ومتخصصة تستطيع أن تدعم من خلالها ..

وشدد كونوللي على أهمية وجود خريطة طريق للعمل في مساري العمل الإنسانية والتنمية معا، لأن التنمية هي الفعل الحقيقي للنهوض.

من جانبهما أشار  خبير استراتيجية الاتصال والعلاقات الدولية الدكتور طه المحبشي، والمنسق الوطني لبرامج منظمة العمل الدولية في اليمن الى اهمية العمل المشترك في النهوض بالقطاع الخاص اليمني في مختلف الاعمال.

وأكدا أن للاتحاد علاقة شراكة طويلة وقوية مع منظمة العمل الدولية لما يمثله الاتحاد تحت عضويته ٢١ غرفة تجارية صناعية في المحافظات وهو مسئول عن تطوير قدراتها وتمثيلها أمام الغير لتعزيز قدرات الاقتصاد اليمني.

لفتا الى أن تنفيذ مشروع استراتيجية الاتصال الجديدة للاتحاد العام هو بداية الغيث هذا العام والتي تهدف إلى بناء قدرات الاتحاد الاتصالية.

حضر اللقاء مسئول الاتصال بالاتحاد منصور الجرادي ومسئول العلاقات الدولية حبيب المخلافي.

 

مواضيع ذات صلة :