اقتصاد يمني نُشر

وزير الصناعة يؤكد الحرص على تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمواطن

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة حرص الوزارة على تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمواطن .

وزير الصناعة يؤكد الحرص على تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمواطن

وأشار الوزير الدرة خلال اجتماع لجنة احتساب التكاليف والتنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية والاتحاد العام للغرف التجارية الذي عقد اليوم بصنعاء بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي إلى أن الوزارة تعمل على تشجيع المنافسة بين القطاع التجاري وتقديم التسهيلات اللازمة له لتنظيم السوق وتوفير احتياجات المستهلكين بالجودة والمواصفات والاسعار المناسبة. 

ولفت إلى الدور المناط بالقطاع الخاص الوطني والمسئولية الملقاة على عاتقه في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء الحرب والحصار على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في أسعار السلع والمواد الأساسية.

وحث اللجنة على وضع خطة عمل وبرنامج متكامل لإنجاز مهامها المناطة بها والاستفادة من تجارب الآخرين والاستعانة بمن تراه .

 كما ثمن الوزير دعم رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس حكومة الإنقاذ لجهود وزارة الصناعة والتجارة وتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والتجاري.

وأكد استعداد قيادة الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح عمل اللجنة وتحقيق اهدافها .

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة على أهمية وضع قاعدة بيانات ومعلومات للمواد الأساسية والاستهلاكية وتحديد مسار سريع للعمل ومسار استراتيجي تنطلق منه اللجنة في عملها وبما يسهم في تحقيق أفضل الخدمات للمواطنين والقطاع الخاص والتجاري .

وشدد على استمرار التنسيق بين الوزارة والجهات الحكومية وايضا الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والقطاع الخاص .

واشار الى الاهتمام بتعزيز الثقة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص .. لافتا إلى أن الحكومة بكافة اجهزتها تعمل على حماية رأس المال الوطني وتعزيز دوره في عملية التنمية وكذا حماية المستهلك لتحقيق التوازن بينهما.

كما أكد الهاشمي الحرص على رفع المعاناة عن المواطنين والتجار وحل أي إشكاليات تواجه التجار والقطاع الخاص .. مشيداً بصمود القطاع الخاص في هذه الظروف التي نعيشها جراء الحرب والحصار .

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان استعرض وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني مهام وأهداف اللجنة وأهمية عملها والآليات التي ستنتهجها في احتساب التكاليف للوصول إلى تحقيق التوازن بين مصالح التاجر والمستهلك .

حضر الاجتماع مستشار وزارة الصناعة والتجارة الدكتور محمد المداني ونائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم وممثلو مصلحة الضرائب سمير الحجري ومصلحة الجمارك انتصار عاطف والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عصام الزبيري ومدير عام العمليات الرئيسية بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري.

 

المصدر سبأ

مواضيع ذات صلة :