اقتصاد يمني نُشر

اجتماع في وزارة الصناعة يقر بدء مصانع الألبان بإشهار الأسعار على منتجاتها

 أقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر  بدء مصانع انتاج الأغذية والالبان بإشهار الأسعار على منتجاتها خلال شهر .

اجتماع في وزارة الصناعة يقر بدء مصانع الألبان بإشهار الأسعار على منتجاتها



وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري ووكيل قطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني وممثلي منتجي الالبان أشار الوزير المطهر الى ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص من خلال المبادرات المتبادلة بما يقوي الشراكة التي تنعكس بشكل إيجابي على المواطن والاقتصاد الوطني .

وأكد حرص الوزارة على اتخاذ القرارات بعد التشاور والتنسيق مع القطاع الخاص .. لافتا الى ان اشهار الأسعار على المنتجات يأتي في إطار تطبيق قوانين التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار  لمنع التلاعب بالأسعار .

وثمن وزير الصناعة والتجارة تجاوب القطاع الخاص مع إجراءات الوزارة .. مشددا على أهمية تطوير اليات التعاون بين الوزارة والمنتجين الصناعين في إطار ضبط الاستقرار التمويني والسلعي .

ولفت إلى أن الوزارة تولي القطاع الخاص والتعاون معه اهتماما كبيرا وتعمل على منع أي تجاوزات أو ممارسات أو جبايات غير قانونية وحل الإشكاليات والعراقيل التي تواجه نشاطهم .

من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص لتوفير سلع مناسبة للمواطنين، وحث على تطوير آليات الإنتاج وفق رؤى جديدة تسهم في خفض التكاليف .

وأشاد بمستوى الالتزام من قبل القطاع الخاص الذي يؤدي دورا وطنيا ومهما في ظل هذه المرحلة الاستثنائية  .

بدورهم عبر ممثلو القطاع الخاص ومنتجي الأغذية والالبان عن ارتياحهم لتجاوب قيادة وزارة الصناعة والتجارة مع مشاكلهم وقضاياهم .

مواضيع ذات صلة :