اقتصاد يمني نُشر

صندوق تنمية المهارات يختتم برنامجا تدريبيا نوعيا في مجال تحليل المشاريع الزراعية لكوادر كاك بنك

اختتمت في معهد كاك للتدريب المصرفي دورة تحليل المشاريع الزراعية ومشاريع التمويل الأصغر بتمويل وإشراف من صندوق تنمية المهارات.

صندوق تنمية المهارات يختتم برنامجا تدريبيا نوعيا في مجال تحليل المشاريع الزراعية لكوادر كاك بنك

تلقى خلال الدورة التي استهدفت 45 كادرا من موظفي بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك وكاك الإسلامي) عددا من المعارف حول التخطيط والإعداد للمشاريع المتوسطة والصغرى في المجال الزراعي والسمكي، بالإضافة إلى تمويل المشاريع المتناهية الصغر.

وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك ابراهيم احمد الحوثي أن هذا البرنامج يأتي ضمن  برامج التدريب المستمر والتي يستهدف من خلالها البنك رفع كفاءة العاملين فيه وتقديم خدمات أفضل لكافة المستفيدين من خدماته.

ولفت الحوثي إلى أهمية برنامج دورة تحليل المشاريع الزراعية كونه ترجمة لتوجهات البنك وخططه الاستراتيجية في جانب التمويل للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر وبما يسهم في عملية التنمية وخلق فرص عمل للشباب والمرأة الريفية بالذات ومكافحة البطالة على الصعيد العام  وهو ما يحقق الأهداف التي أنشئ من أجلها البنك والتي من أولوياتها النهوض بالجانب الزراعي.

 مشيرا إلى التوجهات العامة للدولة الداعية للاهتمام بهذا الجانب الهام.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي  حرص الصندوق على تمويل  البرامج التي تلبي الاحتياجات التدريبية للمساهمين  وبما يرفع كفاءة العاملين لديهم .

وحث القاسمي المساهمين من مؤسسات القطاع العام والخاص والمختلط على التركيز على مثل هذه البرامج النوعية التي تخدم المؤسسات والمجتمع في آن واحد.

من جهته نوّه مدير التدريب بالبنك محمد المقطري إلى أن البرنامج التدريبي من خلال محتواه قد حرص على تمكين العاملين في مجال الائتمان بالبنك على تدريب شرائح المستهدفين من التمويل كيفية إدارة مشاريعهم ومساعدتهم على إنجاحها.

إلى ذلك اختتمت الدورة التدريبية في مجال الـ Bower bi والتي استهدفت 15 متدربا من العاملين في إدارة تقنية المعلومات بالبنك على مدار أسبوعين وبتمويل وإشراف من الصندوق.

مواضيع ذات صلة :