اقتصاد يمني نُشر

مناقشة التعديلات القانونية الخاصة بتطوير آليات العمل في وزارة الصناعة 

ناقش اجتماع عقد اليوم في صنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر التعديلات القانونية الخاصة بتطوير آليات العمل في الوزارة .

مناقشة التعديلات القانونية الخاصة بتطوير آليات العمل في وزارة الصناعة 

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري، أكد الوزير المطهر ضرورة ان تسهم التعديلات القانونية في القضاء على الاختلالات وتعمل على تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات وتطوير الخدمات للمواطنين وتعزيز القدرة على الإنجاز والإنتاج وبما يترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية .

ولفت الى أهمية التطوير المستمر للوائح والتشريعات القانونية وعدم الجمود عند النصوص القديمة التي باتت لا تلبي التطورات الاقتصادية المتسارعة في العالم .

وحث على ضرورة ان تكون التعديلات من واقع التجربة والخبرة العملية لكوادر الوزارة وان تلامس جوهر المشاكل  وتعمل على حلها وتسد كافة الثغرات التي .

وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الوزارة بصدد إطلاق البوابة الالكترونية الموحدة للوزارة لتسهيل وتبسيط المعاملات الخاصة بالقطاع الخاص والمواطنين .

وشدد على ضرورة تدريب وتأهيل كواد الوزارة في المجال القانوني وإكسابهم الثقافة القانونية اللازمة كل في مجال عمله.

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية التعديلات القانونية وتطوير المواد والتشريعات التي تعيق العمل .. داعيا الى الاستفادة من خبرات وكوادر الوزارة في كافة القطاعات والتجارب الأخرى والأكاديميين للخروج بمشاريع تعديلات قانونية متكاملة وتعمل على تلبية الأهداف والغايات المرجوة .

حضر الاجتماع وكيلا الوزارة لقطاع خدمات الأعمال القاضي عبدالفتاح الذويد وقطاع التجارة الخارجية فؤاد  هويدي ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الوزارة مدير عام التخطيط محمد الليث ومدير عام الشؤون القانونية عادل صبر .

مواضيع ذات صلة :