مصارف وشركات نُشر

مستشفى يوني ماكس الدولي ينظم فعالية باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

غياب للجهات الحكومية الرسمية.. مستشفى يوني ماكس الدولي ينظم فعالية باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

مستشفى يوني ماكس الدولي ينظم فعالية باليوم العالمي للمتبرعين بالدم



نظم مستشفى يوني ماكس الدولي بصنعاء، اليوم، فعالية الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وذلك تحت شعار "التبرع بالدم بادرة وتضامن .. شارك في الجهد وأنقذ الأرواح" والذي يأتي في ظل  غياب  الجهات الرسمية  في تنظيم فعالية اليوم العالمي للتبرع بالدم والذي يصادف اليوم 14من يوليو من كل عام.

وفي الفعالية أكد الدكتور باسم العامري مدير عام مستشفى يوني ماكس الدولي على ضرورة التوعية المجتمعية وتشجيع المواطنين على التبرع بالدم لما له من أهمية بالغة وفائدة صحية كبيرة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وكذا فائدة روحانية باكتساب الأجر والحسنات من الله وذلك من منطلق قوله تعالى " ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا" وأشار الدكتور العامري إلى أن المتبرع بالدم يساعد بإنقاذ حياة المرضى وأرواحهم ..مثمناً الجهود التي يبذلها المتبرعين  بالدم شاكرا بذلهم وعطائهم دون أي مقابل.

ودعا الدكتور العامري المواطنين للتبرع بالدم وتغطية احتياجات المستشفيات والمراكز الخاصة بنقل الدم لمساعدة المرضى والجرحى وغيرهم ممن يحتاجون الدم بكافة الفصائل.

من جانب أخر شهدت الفعالية عدد من  الكلمات من قبل المشاركين فيها حيث أكدت على أهمية رفد البنوك بالدم لتغطية احتياجاتها من مختلف فصائله وأصنافه لتلبية احتياجات المرضى والجرحى وغرف العمليات والطوارئ المتزايدة خاصة في ظل ظروف الحرب والحصار.. كما أكدت الكلمات على أهمية غرس ثقافة التبرع بالدم لما لها من فائدة للمتبرع والمريض.

واعتبرت الكلمات اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يصادف الـ14 من يونيو من كل عام فرصة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى من جهة وصحة المتبرع من خلال إعادة تنشيط الدورة الدموية وإنتاج خلايا جديدة.

وفي ختام الاحتفالية كرم مدير عام المستشفى الدكتور باسم العامري العاملين المبرزين في المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه وبنك الدم بالمستشفى وعدد من المتبرعين والمشاركين في انجاح الاحتفالية.

مواضيع ذات صلة :