مصارف وشركات نُشر

الشركة الوطنية للإسمنت ترعى تدريب 25معلمة في لحج في مجال تعديل السلوك وأسلوب التخاطب

بدأت صباح يوم أمس السبت بمدرسة التربية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة دورة تدريبية لـ25 معلمة يتلقون فيها على مدار ستة أيام مفاهيم وتدريبات حول كيفية تعديل السلوك وأسلوب التخاطب.

الشركة الوطنية للإسمنت ترعى تدريب 25معلمة في لحج في مجال تعديل السلوك وأسلوب التخاطب

وفي افتتاح الدورة التي تقام بدعم من الشركة الوطنية للإسمنت وتنفيذ مؤسسة إسهام التنموية أكد الأستاذ عبدالله محمد سعد شمل مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة على أهمية إقامة مثل هذه الدورات لتزيد من معارف معلمات المدرسة وترفع من مداركهم لتنعكس بعد ذلك على تطور ونمو تلاميذ المدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وطالب شمل في كلمته السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة والمنظمات وفاعلي الخير بالاهتمام بهذه المدرسة كونها مخصصة لتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم والمساعدة لها حيث أغلب معلماتها متطوعات.

شاكرا في نهاية كلمته الشركة الوطنية للإسمنت على كل ما تقدمه من مساعدات في المجال التربوي والتعليمي وكذلك لمؤسسة إسهام على تنفيذها لهذه الدورة.

هذا ويتلقى 25 من معلمات المدرسة في هذه الدورة معارف وتدريبات في كيفية تعديل السلوك والتخاطب  ليصبحن مؤهلات لديهن القدرة على عمل خطة تعليمية وتشخيصية للأطفال في جانبي التخاطب وتعديل السلوك وتمكينهم من التعاطي مع الاكفال الذين لديهم مشكلات تواصلية وسلوكية بشكل ايجابي ومخطط وتحت اشراف  المدربتين اريد احمد عباس معلمة ذوي الاحتياجات الخاصة فئه الإشارة وطرق معالجه النطق والتخاطب وسميحة غنم عبدوه محمد في اسلوب تعديل السلوك.

حضر افتتاح الدورة الاستاذة مها عقيل رئيس قسم التربية الشاملة بتربية الحوطة  ومحمد التميمي مندوب الشركة الوطنية للإسمنت وابتسام البان المدير التنفيذي لمؤسسة اسهام التنموية.

 

عدن الغد

مواضيع ذات صلة :