من هنا وهناك نُشر

صندوق تنمية المهارات يدرب عددا من كادر هيئة الطيران بالتعاون مع أكاديمية سيسكو

بدأ في أكاديمية سيسكو بالمعهد العام للاتصالات البرنامج التدريبي في مجال الشبكات CCNA لعدد ٢٢ كادرا من كوادر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بدعم من صندوق تنمية المهارات.

صندوق تنمية المهارات يدرب  عددا من كادر هيئة الطيران بالتعاون مع أكاديمية سيسكو

يهدف البرنامج خلال أربعة أشهر الى إكساب المشاركين عدد من المعارف النظرية والعملية المتقدمة حول تحليل وهندسة الشبكات.

وأكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد  رائد جبل على أهمية هذا البرنامج النوعي في تعزير قدرات  العاملين في مجال الشبكات.

 وأشار  إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة تدريبية شاملة وضعتها الهيئة  تهدف إلى تحديث وتطوير مهارات العاملين في كافة قطاعات الهيئة المختلفة وبما يعزز الجاهزية للمؤسسات التابعة للهيئة والتي من ضمنها مطار صنعاء الدولي، لافتا إلى مساعي دول التحالف منذ اليوم الأول لتعطيل أعمال الهيئة والمطارات.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي أن البرنامج يأتي في إطار البرامج والدورات التي يمولها ويشرف عليها الصندوق بهدف تلبية الاحتياجات التدريبية المختلفة للمساهمين، مؤكدا حرص الصندوق على تعزيز العلاقة مع الهيئة ليس لكونها من كبار المساهمين فقط ولكن أيضا لاضطلاع مؤسساتها بتقديم خدمات حيوية هامة للمواطنين ومن تلك المؤسسات مطار صنعاء الذي أصبح رمزا من رموز الصمود بوجه دول التحالف.

بدورها أوضحت مدير عام أكاديمية سيسكو المهندسة وجدان الأهدل أن البرنامج التدريبي مكون من ثلاث دورات متسلسلة تستمر على مدى أربعة شهور، وأضافت بأن المشاركين بعد إنهاء هذا البرنامج سيكون لديهم القدرة على تثبيت وتأمين وتشغيل واستكشاف المشكلات وإصلاحها داخل شبكات المؤسسات، ولفتت إلى أن الدورة تجري وفق معايير دولية، تتخللها العديد من اختبارات الاونلاين الموحدة عالميا.

هذا وكانت قد انتهت الخميس الماضي في معهد الطيران المدني والأرصاد دورة في مجال الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب استهدفت على مدار شهر ١٩ من كوادر الهيئة بتمويل من الصندوق .

مواضيع ذات صلة :