شباب ورياضة نُشر

طالب مصري يتفوق على أقرانه من 120 دولة في دراسة الاعمال

Imageيكرم المجلس الثقافي البريطاني بمصر الاسبوع القادم طالبا مصريا حصل على المركز الاول على مستوى العالم في مادة دراسة الاعمال متفوقا على أقرانه في 120 دولة. 
وقال محمد عبد التواب المسؤول بقسم العلاقات العامة والتسويق بالمجلس يوم الخميس في بيان ان التكريم سيتم خلال الاحتفال السنوي لتكريم الطلبة المتفوقين في شهادة الثانوية الانجليزية المعروفة باسم اي جي سي اس اي.
وقال ان حفلا سيقام السبت القادم في الاسكندرية يليه حفل ثان في اليوم التالي بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة.
 وتنظم هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كيمبردج بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني الحفلين اللذين يتم فيهما تكريم 49 طالبا مصريا أحدهم "حصل على المركز الاول على مستوى العالم في مادة دراسة الاعمال متفوقا على أقرانه في 120 دولة" كما ذكر البيان.
وحصل 24 طالبا على المراكز الاولى على مستوى الشرق الاوسط في مواد المحاسبة ودراسة الاعمال والكيمياء واللغة الانجليزية والاحياء وتكنولوجيا المعلومات متفوقين على نظرائهم من 11 دولة عربية.
وأضاف أن شهادة اي جي سي اس اي التي قدمها المجلس لأول مرة عام 1990 تجذب حوالي 6500 متقدم سنويا من 77 مدرسة مصرية وأنها جزء من النظم والبرامج التعليمية المتطورة التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني في مصر بالتعاون مع هيئة الامتحانات بجامعة كيمبردج ووزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والدولة للبحث العلمي بمصر.

مواضيع ذات صلة :