شكوى المستثمرين نُشر

مزارعو الثوم ما بين الاكتفاء الذاتي وشبح الثوم الخارجي والسلطات تحتجز 114 طنا مهربا

عبّر عدد من مزارعي الثوم المحلي عن خوفهم جراء وصول كميات كبيرة من الثوم الصيني والتي اصبحت متواجدة في محافظة الجوف ، وأكد المزارعون ان هذه الكميات دخلت اليمن بطرق غير. قانونية،

مزارعو الثوم ما بين الاكتفاء الذاتي وشبح الثوم الخارجي والسلطات تحتجز 114 طنا مهربا

  لافتين الى توجيهات رئاسية صدرت بمنع استيراد الثوم الخارجي والاعتماد على الاكتفاء الذاتي تشجيعا للإنتاج المحلي ودعما للمزارعين.

وفي لقاءات ميدانية أجرتها قناة الهوية اكد موظف الجمارك القاء القبض على كمية 114 طنا مهربا من منتج الثوم الصيني،  فيما اكد افراد الامن بأنهم ينفذون توجيهات السيد عبد الملك الحوثي في دعم المنتج المحلي وتشجيع الاكتفاء الذاتي.

تجدر الإشارة الى ان هناك توجيهات حكومية وهي استجابة لدعوة السيد عبد الملك الحوثي في دعم الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي وتشجيع المزارعين في هذا السياق ، تم عرضها ومناقشتها عبر برنامج اين الرؤية الذي تبثه قناة الهوية

فيما اكد خبراء ان تعزيز الإنتاج المحلي والاكتفاء الذاتي هو ما تتطلبه المرحلة الراهنة في ظل ظروف الحصار الذي تشهده اليمن وإمكانية تطور الاحداث ، وهذا ما يدعو الى التعامل الجاد فيما يتعلق بالاكتفاء الذاتي وتحديدا في الجانب الزراعي.

مشيرين الى ان شحنات الثوم القادمة من خارج الوطن ستتسبب بخسارات كبيرة على المزارعين ، وخيبة امل في الاتجاه نحو الزراعة والانتاج المحلي في سبيل الوصول الى الاكتفاء الذاتي.


 

مواضيع ذات صلة :