حوارات نُشر

الهمامي: المجال العقاري يواجه مشاكل كثيرة، والمستثمرون بحاجة إلى دور حكومي فعال

أكد القائم بأعمال شركة إنماء الأستاذ مبارك الهمامي أن الشركة حققت خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي نظمته مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض العام الماضي، أهدافا مهمة، معتبرا عقد المؤتمر والمعرض بمثابة البداية الحقيقية للاقتصاد.

الأستاذ مبارك الهمامي
الأستاذ مبارك الهمامي

وأضاف أن الاستثمار في المجال العقاري يواجه مشاكل كثيرة وأن المستثمرين بحاجة إلى دور حكومي فعال لتهيئة البيئة المناسبة.. لافتا إلى أن "إنماء" تعمل على إنجاز مشاريع جديدة تضاف إلى إنجازاتها السابقة لتطوير العمل العقاري في اليمن...

مجلة الاستثمار التقت الهمامي وأجرت معه اللقاء التالي؟

بداية.. نود معرفة انطباعكم حول مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي نظمته مؤسسة المستثمر العام الماضي وكانت شركة إنماء أحد المشاركين فيه؟.

الانطباع كان ممتازا، وهو ذات الانطباع الذي ساد على كل من شارك في المؤتمر ، وهناك أكثر من دلالة وأهمها أن عدن تظل المدينة التي تقهر المستحيل.

ومن وجهة نظري أن المؤتمر والمعرض أوصلا الرسالة بالشكل المطلوب والمشاركون أكدوا على ضرورة أن يتم التركيز على أبراز الدور الحكومي وما يلزم عليه من خلق البيئة الاستثمارية الأكثر نجاحا.

أهمية المؤتمر والمعرض

كيف تصفون خطوة عقد المؤتمر والمعرض الأول ومدى أهميته بالنسبة للاقتصاد من وجهة نظرك؟

عقد المؤتمر والمعرض هو البداية الحقيقية لاقتصــاد البــلاد والتي من خلالها فقــط ســنلج إلــى العــالم ولا يوجــد غيــرها .

قطاع العقارات

بما أنكم شركة تنشط في الاستثمار العقاري.. كيف ترون العمل في هذا المجال في عدن؟

يعد العقار في عدن من أكثر القطاعات رواجاً خصوصاً في فترة ما بعد الحرب إلا أنه يظل أيضاً أكثر القطاعات تعرضاً للمشاكل وهذا ما يجعل الكثير يتردد في الدخول فيه، خصوصاً أصحاب رؤوس الأموال المهاجرة، الأمر الذي حاولنا نحن في جناحنا في معرض عدن الأول للبناء والمقاولات أن نعطي رسائل تطمين لهذه الفئة.

ما أبرز الرسائل التي حاولتم تقديمها في جناحكم بالمعرض؟

الرسائل تعطي تطمينات مفادها أن وجود مشاريع كالتي تقدمها شركتنا تعطي الكثير من الضمانات القانونية للمشتري بحفظ حقوقه وضمان اكتسابه لعقار آمن ومجدي اقتصادياً حالياً ومستقبلاً .

انجازات الشركة ومميزاتها

تعملون في مجال العقارات منذ 15 عاما.. ما أبرز إنجازات الشركة؟

أنجزنا أكثر من 6000 وحدة سكنية، وهذا ليس بالرقم السهل، خصوصاَ ونحن نعيش عدم استقرار لفترة تجاوزت العشر سنوات.

ما الذي يميز شركة إنماء؟

ما يميز إنماء عن غيرها أنها تقدم في مشاريعها جميع الخدمات، حيث تلتزم بتوفير كل البنية التحتية ( كهرباء – ماء – مجاري – طرقات – إنارة ) فنحن مطورون وهذا معنى أن تكون مطورا .

ما الذي تسعون حاليا لإنجازه؟

نحن حالياً نعمل على الخروج بمشاريع جديدة أكثر رفاهية حيث نعمل حالياً على تجهيز عمائر ذات ثمانية أدوار كميزات جميلة وجديدة تقدم للمشتري .

التطوير العقاري

ماذا عن تطوير العمل العقاري؟

نعكف على تطوير العمل العقاري في البلد، وذلك من خلال تطوير أساليب العمل، وكذا العمل على دراسة إيجاد مصانع منتجة للأساسيات الداخلة في مجالنا (مصانع الخرسانة الجاهزة – مصانع البلك والطوب – مصانع الانترلوك) وغيرها .

أبرز المشاكل التي تواجهكم؟

أبرز المشاكل غياب الأمن، وكذا ضعف تنفيذ قوانين الاستثمار واصطدامها بواقع لا يمت بصلة لما يوجد على دفاتر القوانين .

نهوض عدن

ما الذي تحتاجه عدن للنهوض؟

عدن تحتاج فقط لأناس يعملون بصدق وإخلاص لها وللإنسان فيها، وهي كفيلة بأن تبادل صدقك بنجاح يجعلك ترتقي ، لا أتكلم عن القطاع الاستثماري فقط، ولكن أتكلم على العمل بصدق في جميع مجالات ونواحي الحياة فيها .


 

مواضيع ذات صلة :