بترول ومعادن نُشر

الأزمة الأوكرانية ترفع أسعار الذهب في تعاملات اليوم الجمعة.. تعرف على الأسعار!!

ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بحوالي 15 دولارًا في تعاملات الجمعة مع تقييم المستثمرين لتأثير التوغل الروسي في أوكرانيا، والعقوبات الغربية التي تفرض على موسكو.

الأزمة الأوكرانية ترفع أسعار الذهب في تعاملات اليوم الجمعة.. تعرف على الأسعار!!

وصعد سعر المعدن  الأصفر للتسليم الفوري بنسبة 0.97% أو 14.99 دولار عند 1918.88 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:36 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعدما سجل خلال تعاملات الأمس 1974.34 دولار وهو المستوى الأعلى منذ سبتمبر 2020.

بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل 0.32% أو 6.10 دولار إلى 1920.2 دولار للأوقية.

وانخفضت العقود الآجلة للفضة تسليم مايو 0.75% إلى 24.53 دولار للأوقية، بينما ارتفع السعر الفوري للبلاتين 0.4% عند 1065.6 دولار، والبلاديوم 2.95% إلى 2467.26 دولار.

وأشار مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي أن البنك المركزي لا يزال يتجه نحو رفع الفائدة الشهر المقبل على الرغم من عدم اليقين الذي يمثله الصراع الروسي الأوكراني على الاقتصاد العالمي.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا “رافائيل بوستيك” الخميس أنه لا يزال يتوقع حاليًا رفع الفائدة في مارس بشرط أن يتطور الاقتصاد كما هو متوقع.

من جانبه قال الدكتور محمد العريان كبير المستشارين الاقتصاديين في “أليانز” ، إن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يتمكن من تشديد السياسة النقدية بقوة حالياً بعد قيام روسيا بغزو أوكرانيا خلال الساعات الماضية.

وأضاف في تصريحات لمحطة “سي إن بي سي”: أن ما يحدث حاليا من تطورات في الأزمة الأوكرانية ينهي احتمالات رفع الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس في الاجتماع القادم المقرر في مارس المقبل، كما أنه يستبعد حدوث 8 أو 9 زيادات لمعدل الفائدة خلال العام الجاري 2022.

وأشار محمد العريان ، إلى أنه لحسن الحظ تراجعت احتمالات رفع الفائدة بقوة، لم أكن أعتقد أن الاقتصاد الأمريكي يمكنه التكيف مع مثل هذه الوتيرة من تشديد السياسة النقدية”.

 

أموال


 

مواضيع ذات صلة :