منوعات نُشر

اختتام برنامج تدريبي لموظفي هيئة مكافحة الفساد حول المراجعة التحليلية

اختتم في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم برنامج تدريبي حول المراجعة التحليلية لأغراض التنبؤ بالفشل المالي للمؤسسات الحكومية.

اختتام برنامج تدريبي لموظفي هيئة مكافحة الفساد حول المراجعة التحليلية

هدف البرنامج الذي استمر 7 أيام وأقيم في إطار تنفيذ مستهدفات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة2030، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022 – 2026، إلى إكساب 29 من موظفي الهيئة مهارات وقدرات في مجال المراجعة التحليلية، وأساليبها وطرقها ومرجعياتها.

وفي الاختتام أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد احمد عبدالله، أهمية البرنامج التدريبي في ما يتعلق بتطبيق الأهداف القانونية لمكافحة الفساد في تدابير الوقاية والمنع من الفساد وتطوير نظم إدارة المال العام وتنفيذ خطط المؤسسات وإنجاز مهام الهيئة وقطاع الرقابة ومكافحة الفساد.

وأشار إلى أهمية المراجعة والمراقبة الواسعة للمؤسسات  الحكومية بما يكفل نجاح تلك المؤسسات وقيامها بالمهام المنوطة بها بالشكل الصحيح وتفعيل الرقابة والمراجعة الداخلية مع استخدام الأنظمة الحديثة ودور كل ذلك في المراجعة والتحليل و التقييم الشامل والتنبؤ بمخاطر أي فشل أو فساد أو مخالفات في مؤسسات الدولة.

مشيرا إلى ان من يقوم بتلك العمليات هو الكادر الفني في كل جهة، وكادر أجهزة وهيئات الرقابة ومكافحة الفساد  التي تتحمل عبأ كبيرا في الرقابة والتقييم ومعالجة وإصلاح الاختلالات.

وقال رئيس الهيئة " نحن نعمل على تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلتها الثانية الخاصة ببناء مؤسسات الدولة،2021 _ 2026م وأطلقنا الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2022_2026 وهي متوائمة مع الرؤية الوطنية، والتي اشتملت على إجراءات واصلاحات قانونية وأنظمة وعلى بناء مؤسسي لجميع مؤسسات الدولة في كافة المجالات.

وشدد على ضرورة أن يقوم المشاركون بتطبيق ما تلقوه في البرنامج التدريبي في واقع عملهم، وسيكون هناك عملية متابعة وتقييم لأداء جميع المشاركين خلال الفترة القادمة، منوهاً بجميع الجهود التي أسهمت في إنجاح البرنامج.

من جانبه نوه عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، رئيس لجنة التحري والتحقيق  الدكتور عبدالعزيز الكميم، بعملية التأهيل النوعي للكادر الوظيفي للهيئة بما يسهم في تعزيز ورفع أداء الهيئة والتغلب على أوجه القصور في الأداء.

وفي الاختتام الذي حضره عضو هيئة مكافحة الفساد المهندس حارث عبدالكريم العمري، وأمين عام الهيئة احمد عاطف، ورؤساء الدوائر ومدراء العموم وعدد من الموظفين، ثمن مدير عام التدريب والتأهيل في الهيئة، نصر أبو أصبع، جهود قيادة الهيئة والخبير  الدكتور قيس الأديمي في إنجاح فعاليات البرنامج وبما ينعكس إيجابا في رفع مستوى أداء الهيئة.

بدوره استعرض خبير التدريب المالي والإداري الدكتور قيس ياسين الأديمي محاور البرنامج التدريبي وأهميته من خلال تناوله لمحاور ترتبط بأعمال الأجهزة الرقابية والتي بدورها ستسهم في رفع مستوى أداء الجهات الحكومية لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية.

وجرى تكريم خبير التدريب بشهادة شكر وعرفان من قبل رئيس الهيئة ، ومنح المشاركين في البرنامج التدريبي  شهادات مشاركة.


 

مواضيع ذات صلة :