مجتمع مدني نُشر

العون المباشر توفر عشرة آلاف حقيبة مدرسية في اليمن

أنهت العون المباشر مكتب اليمن، توزيع (10،000) حقيبة مدرسية مع مستلزماتها في أبين وأمانة العاصمة صنعاء، ضمن مشروع التعليم بتمويل من إيلفين بلوق، متابعي أبو فلّه، وأنا بالعون معكم، حملة خير الأيام.

العون المباشر توفر عشرة آلاف حقيبة مدرسية في اليمن

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن مشروع الحقيبة المدرسية جاء تنفيذاً للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة بتحقيق التعليم الجيد والشامل للجميع.

وأضافت أن أطفال اليمن يعانون من صعوبات بالغة لمواصلة تعليمهم بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تؤثر على الأسر وقدرتها على توفير متطلبات الدراسة من دفاتر وحقائب، ووجبات غذائية، حيث يذهب التلاميذ إلى مدارسهم جوعى.

وأكدت أهمية مساعدة اليمنيين على توفير المستلزمات المدرسية لضمان إلحاق أبنائهم بالتعليم.

وحسب المنظمات الأممية أدى أدى الوضع المزري في اليمن إلى خروج أكثر من مليوني طفل من المدرسة، في حين يحتاج (8،1 ) ملايين طفل إلى مساعدة تعليمية طارئة.

فيما قال منسق المشروع بمكتب العون المباشر في اليمن محمد الحمدي، أن الحقيبة المدرسية مع مستلزماتها استهدفت (9000) تلميذ وتلميذة في (18) مدرسة بمدينة زنجبار في محافظة أبين، و(1000) تلميذ وتلميذة في (3) مدارس بأمانة العاصمة صنعاء.

وأوضح أن (2000) حقيبة قُدمت من إيلفين بلوق، و (2000) حقيبة من متابعي أبو فلّه، و(4000) من حملة "أنا بالعون معاكم"، وقدمت حملة "خير الأيام" (2000) حقيبة مدرسية.

وأضاف أنه تم اتباع الإجراءات الاحترازية والتوعية الصحية خلال تنفيذ المشروع، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لكافة المتبرعين الذين أسهموا في استمرار ذهاب الأطفال المستهدفين إلى المدارس وحصولهم على حقهم في التعليم، وثمنت جهود كل الشركاء والمتعاونين في تنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


 

مواضيع ذات صلة :