اقتصاد عربي نُشر

بنك الكويت الوطني يدشن برنامج «أكاديمية تحليل البيانات»

دشن بنك الكويت الوطني، البرنامج التدريبي «أكاديمية تحليل البيانات» وذلك بالشراكة مع شركة ««SAS» بهدف تدريب موظفيه على المطلوبة في علم تحليل البيانات.

بنك الكويت الوطني يدشن برنامج «أكاديمية تحليل البيانات»



وذكر البنك في بيان له، أن البرنامج يمتد لستة أشهر ويعقد افتراضيا وحتى شهر مارس 2022 بحضور 22 متدربا من مختلف الإدارات، كما يتضمن 9 دورات تدريبية تشمل عدة مستويات بدء من المستوى التمهيدي وحتى المتقدم.

وأشار البنك، ان البرنامج يستهدف تعلم برمجة SAS والخاصة بعلوم البيانات والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى التدريب على كيفية الوصول إلى البيانات واستكشافها وإعدادها وتحليلها بجانب التعرف على تقنيات معالجة البيانات.

ولفت إلى أن الدورات التدريبية الـ 9 التي يشملها البرنامج، تشمل تعريف المتدربين بالمفاهيم الإحصائية الأساسية الضرورية لفهم واستخدام أساليب الإحصاء وكذلك التدريب على النمذجة التنبؤية باستخدام برنامج SAS/ STAT هذا إلى جانب صقل مهاراتهم فيما يعرف بمخططات تدفق التحليل وكذلك التدريب على كيفية معالجة بيانات SAS باستخدام لغة (SQL).

ويركز البرنامج على تحسين فهم الأنماط داخل البيانات، عبر استخدام الخوارزميات والأساليب والأنظمة لاستخراج المعرفة والرؤى التي تساعد في قرارات وحلول أكثر ابتكارا، وهو ما يسهم في تحسين وتطوير الأداء لكل القطاعات داخل البنك.

بنوك عربية


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات