اقتصاد يمني نُشر

وزير النقل يؤكد أهمية التدريب في مجال مكافحة الفساد

أكد وزير النقل عامر المراني، أهمية تدريب وتأهيل كوادر الوزارة في المجالات الفنية والمالية والإدارية، لما لذلك من دور أساسي في استئصال الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة.

وزير النقل يؤكد أهمية التدريب في مجال مكافحة الفساد

وأشار الوزير المراني في افتتاح دورة تدريب مدربين في مجال تعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد (الدفعة الثانية) اليوم بمعهد الطيران المدني والأرصاد، إلى النتائج الإيجابية التي حققتها وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها من خلال البرنامج التوعوي المشترك مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والذي استمر ثلاثة أشهر.

ولفت إلى أن وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها تولي اهتماماً كبيرا بعملية التدريب والتأهيل في مجال مكافحة الفساد بما يسهم في تطوير مجالات النقل المختلفة.

وأشاد وزير النقل، بجهود المدربين من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتعزيز قيم ومبادئ الشفافية ومكافحة الفساد لدى كوادر الوزارة لها خاصة في المجالات المالية والإدارية.

تهدف الدورة التي حضر افتتاحها رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر ومدير عام معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي ومديرا التدريب والتأهيل ميثاق حسين والعلاقات والإعلام بالوزارة معين باحجاج، إلى إكساب 16 متدرباً من الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، المفاهيم الأساسية لمخاطر الفساد وآثاره السلبية على التنمية.

وتعد الدورة التي تستمر سبعة أيام استكمالاً للبرنامج التوعوي لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد بين الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة.

إلى ذلك اطلع وزير النقل ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، على سير العملية التدريبية بمعهد الطيران المدني والأرصاد.

واستمع وزير النقل من مدير معهد الطيران، إلى شرح عن سير العملية التدريبية بالمعهد وفق أحدث الطرق والمناهج التعليمية المعتمدة من المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو.

ولفت رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومدير المعهد، إلى أنه تم إنجاز النسخة النهائية للمنهج التدريبي الأولي في مجال السلامة الجوية من قبل لجنة تطوير المناهج التدريبية في الوزارة ومعهد الطيران.

 

سبأ


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات