اقتصاد يمني نُشر

إجراء امتحانات لـ 207 متقدمين للدورة التدريبية في مكافحة الفساد

جرت بصنعاء اليوم امتحانات القبول للدورة التدريبية التي ستنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

إجراء امتحانات لـ 207 متقدمين للدورة التدريبية في مكافحة الفساد



وخاض 207 متقدمين لامتحانات القبول في قاعة عبدالله البردوني بجامعة صنعاء في ستة مجالات متخصصة، بحضور وإشراف اللجان المختصة من الهيئة.

وأوضح أمين عام الهيئة، القاضي عبدالرحمن المتوكل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه سيتم من خلال الامتحانات اختيار 50 شخصاً، الأعلى درجات لعقد دورة تدريبية لهم في الهيئة في مجالات مكافحة الفساد وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أن من سيجتاز الامتحانات التحريرية سينتقل إلى المرحلة الأخيرة الممثلة بالمقابلة الشخصية مع لجنة مختصة لكل مجال، من أجل اختيار الأفضل والأعلى درجات للمشاركة في الدورة التي ستنظمها الهيئة لمدة ستة أشهر بهدف تأهيل نخبة من الشباب في مجالات مكافحة الفساد.

وبيّن القاضي المتوكل أن المتقدمين للامتحانات في المجالات الستة، شملوا 119 متقدماً في مجال الشريعة والقانون سيتم اختيار أفضل 20 منهم، و35 في مجال المحاسبة،  سيتم اختيار أفضل 16 منهم، و32 متقدماً في مجال تقنية المعلومات سيتم اختيار أفضل ستة منهم و12 في مجال السكرتارية لاختيار ستة الأفضل منهم، وخمسة في مجال الإعلام، وثلاثة في مجال علم الاجتماع، سيتم اختيار أفضل متقدم في كل من المجالين.

وأفاد بأنه تم الإعداد والتحضير للامتحانات من خلال عدة لجان تبدأ بلجنة استقبال طلبات المتقدمين، ثم لجنة فحص الوثائق، وتم استبعاد كل من له علاقة بموظفي وأعضاء الهيئة، تأتي بعد ذلك لجنة تقييم الوثائق ثم لجنة الاختبارات والكنترول التي أعدت نماذج الامتحانات، حيث تم وضع أسئلتها أساتذة جامعيين في التخصصات المطلوبة.

وأكد أمين عام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، سعي الهيئة لتأهيل كوادر متخصصة ومتمكنة في مجالات تعزيز الشفافية والنزاهة، باعتبار الكادر المتخصص والمؤهل أساس مكافحة الفساد والوقاية منه.


 

مواضيع ذات صلة :