اقتصاد يمني نُشر

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة آليات تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة آليات تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية .

اجتماع بوزارة الصناعة لمناقشة آليات تسهيل إجراءات تسجيل العلامات التجارية


واستعرض الاجتماع بحضور مدير عام الشركات إبراهيم السياني وسكرتير مجلة التجارة أبو بكر الحضرمي ومدير عام نظم المعلومات أروى القباطي ومدير عام حماية الملكية الفكرية عبد الرزاق السروري وكبير أخصائيي الإدارة العامة أحمد عباس،  تقريرا حول تطوير العمل في قطاع خدمات الأعمال والإدارات العامة في القطاع وكذا عمليات التسجيل للعلامات وحماية حقوق الملكية الفكرية وتنظيم وتنسيق العمل بين مكاتب الخدمات والشركات التجارية والوكالات بما يسهم في حفظ حقوق العلامات التجارية وحل لإشكاليات المتعلقة بمحاولات البعض للقرصنة على العلامات .
وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية التعاون بين الوزارة ومكاتب الخدمات والشركات التجارية والوكالات وتطوير وتعزيز الشراكة والعمل كفريق واحد لحماية الحقوق في العلامات التجارية وعدم السماح لأي أشخاص أو جهات باستغلال أي فصور للقرصنة على حقوق الآخرين.
وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة للارتقاء بمستوى العمل والأداء والاستفادة من التقنيات الحديثة لأتمتة خدمات الوزارة بشكل كامل.
وحث على مضاعفة الجهود لإنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات وتسجيل العلامات التجارية باسم الشركات وليس باسم الوكيل وكذا تفعيل عملية الإيداع الإلكتروني.
وشدد على سرعة حسم الاعتراضات والفحص السريع للعلامات والربط الشبكي بين الوزارة ومكاتب خدمات حماية الملكية الفكرية.
وأكد الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتبسيط الإجراءات لكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها .

سبا


 

مواضيع ذات صلة :