اقتصاد يمني نُشر

وزير الصناعة يشدد على سرعة تحديث القائمة السعرية الجديدة وإصدارها

شدد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة على مضاعفة الجهود وسرعة استكمال إجراءات التحديث للقائمة السعرية الجديدة وتحديد السقوف العليا لأهم السلع الأساسية والمنتجات المستهدفة التي تشكل أولوية في الحياة المعيشية للمستهلك.

وزير الصناعة يشدد على سرعة تحديث القائمة السعرية الجديدة وإصدارها

وأشار الوزير، في الاجتماع الذي عقد اليوم في صنعاء لمناقشة ترتيبات تحديث القائمة السعرية الجديدة وإصدارها، إلى أهمية أن تشمل الخطة التنفيذية النزول الميداني ومتابعة الالتزام بالقائمة السعرية التي سيتم إصدارها والتنسيق مع الأجهزة المعنية بأمانة العاصمة والمحافظات .

وقال وزير الصناعة إن تحديث القائمة السعرية يأتي في إطار جهود الوزارة لضبط استقرار الأسواق والأسعار نتيجة عدم توفر مبدأ المنافسة الفعلية وفقاً لقانون التجارة الداخلية رقم 5 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية والقوانين النافذة .

وحث على تطوير آليات العمل والتقييم المستمر والمتابعة لحركة الأسواق يوميا لتحقيق الاستقرار التمويني والسلعي لحماية المستهلك وتلافي السلبيات والقصور في العمل، مؤكدا على تكامل الجهود وتضافرها بين مختلف الأجهزة والمجالس المحلية بما يسهم في استمرار الرقابة على الأسعار والنزول بصورة متواصلة .

ولفت الوزير الدرة إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعته للحكومة بالاهتمام بالجانب التمويني بتأمين المخزون الغذائي من المواد الأساسية والغذائية والعمل على انسيابها في الأسواق وتعزيز الرقابة على الأسعار والأسواق وكل ما من شأنه حماية المواطن .

وأهاب بمسئولي قطاع التجارة الداخلية ضرورة مواصلة الجهود واستمرار تنفيذ مهام الرقابة والنزول الميداني لحماية المستهلك على مدار العام وتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتكاملها لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة .

من جهته تطرق وكيل قطاع التجارة الداخلية، بسام الغرباني، إلى عمليات ضبط المخالفات التي تمت الأسبوع الماضي بأمانة العاصمة والمحافظات .

ولفت إلى أن المخالفات بلغت ٣٩٦ مخالفة متنوعة منها ٢٢٤ عدم إشهار أسعار و١١٧ مخالفة رفع أسعار و٩٩  بيع بدون فواتير و١٤ بيع سلع تالفة ومنتهية و٢٩بيع بدون ميزان و٣ نقص وزن خبز و٦٦ مخالفات رفض تفتيش وسوء تخزين و١١ اشتراطات صحية و٢٨ مخالفات أخرى .

وأشار إلى أنه تم إغلاق ٣٨ محلا تجاريا مخالفا منها ٤ في محافظة البيضاء و٢٥ في تعز و محلا واحدا بأمانة العاصمة و٤ في ذمار ومحلين في اب فيما تم إحالة ٧٤مخالفا إلى النيابة العامة وإصدار ١٥٩ إشعار حضور و٢٠ إشعار إغلاق.

حضر الاجتماع مدراء عموم استقرار الأسواق خالد الخولاني وحماية المستهلك عبد الله الضاعني وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار قيس الطشي ومدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة إبراهيم عبد القادر.


 

مواضيع ذات صلة :

إعلان الساعات